أفاد موقع "ميدل إيست آي"، أنه من المفترض تغيير اسم الشارع الذي تطل عليه السفارة السعودية في واشنطن العاصمة ليصبح اسمه "طريق جمال خاشقجي''.
وقال إن مجلس مدينة لوس أنجلوس صوت على إعادة تسمية الشارع. وجرت عملية التصويت يوم الخميس 25 مارس تكريمًا للصحفي المقتول. 
قُتل "جمال خاشقجي"، السعودي المعارض وكاتب عمود في "واشنطن بوست" و"ميدل إيست آي"، على يد عملاء سعوديين في 2 أكتوبر 2018 بعد دخولهم سفارة المملكة في اسطنبول.
كان اغتيالًا تعتقد أجهزة المخابرات الأمريكية أنه وافق عليه ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، رغم أنه ينفي ذلك.
وأضاف "ميدل إيست آي"، أن الطريق المقرر تسميته على شرفه يمر مباشرة أمام القنصلية السعودية في ويلشاير بوليفارد وهو دليل على "الالتزام الجماعي بحرية التعبير والمساءلة عن مقتل خاشقجي على يد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان"، بحسب "رائد جرار"، مدير المناصرة في منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي.
رقال "جرار": "بينما نحترم إرث جمال، نرسل أيضًا رسالة قوية مفادها أنه حتى في الوقت الذي يندفع فيه البعض إلى إرضاء الحكومة السعودية مقابل القليل من العملات المعدنية، فإننا سنواصل النضال من أجل العدالة والمساءلة لجميع المسؤولين عن مقتله":
وسيُقام احتفال عام لتسمية الشارع رسميًا في وقت لاحق من العام.
وقالت "تريسي بارك"، عضوة مجلس لوس أنجلوس، وهي إحدى الجهات الراعية لمشروع القانون: "إن إعادة تسمية الشارع الذي يطل على القنصلية السعودية يؤكد إعجاب مدينتنا بإرث جمال خاشقجي، وفي الوقت نفسه نعيد تأكيد التزامنا الثابت بدعم مبادئنا الأساسية".

https://www.middleeasteye.net/news/jamal-khashoggi-way-los-angeles-votes-rename-saudi-consulate-street