استقر أحمد فؤاد بغدودة لاعب منتخب مصر للمصارعة في فرنسا بعد حصوله على الميدالية الفضية وحصل على جواز سفره من رئاسة البعثة بحجة شراء هدايا وترك غرفته وحقيبته بما فيها من ملابس في غرفة الفندق.

ونفى والده ما ذكره محمود السيد، سكرتير الاتحاد المصري للمصارعة، أن بغدودة البطل الهارب يحصل على راتب شهري 7000 جنيه، وأن "الاتحاد كان يسعى لـ مضاعفة المبلغ الذي يحصل عليه، لـ الاستفادة منه فى حصد البطولات".
 

وقال فؤادة بغدودة، والد لاعب المصارعة أحمد فؤاد:  "أنا راجل بسيط سواق توكتوك .. شقيان على ولادي وعندي غيره 2 أطفال .. وابني مش بياخد 7 آلاف جنيه".

وأضاف، في تصريحات متلفزة، "ماعنديش مبرر للي حصل أنا داخل أرد على سكرتير عام الاتحاد العام للمصارعة بيقول إنه بياخد 7 آلاف جنيه والله ابني ما شاف أكتر من 2200 من المشروع القومي الأوليمبي ولسة بادئين يتصرفوا من شهرين فقط ولا يحصل على أموال منذ سنوات طويلة من الاتحاد".

وواصل: " أنا راجل على قدي وماعرفش أعبر عن اللي جوايا.. أنا زعلان ومكبوت على ابني ومش عارف أوصله، ابني معرفش عنه حاجة وماقليش.. ابني طالع من مصر بطولة إفريقيا ده اللي أعرفه وكان بيحلم طول عمره وهو شخص أمين ومؤدب وحلمه الوحيد الميدالية الأوليمبية".

واستطرد قائلا: " أنا مكنتش عاوز أرد على الانتقادات اللي وجهت لابني.. إبني مش بياخد راتب بقاله 12 سنة في الاتحاد مخدش جنيه من الاتحاد ومن المشروع القومي 2200 من البريد ومعايا إيصالات تثبت كلامي وبقاله سنة مخدش مليم من الاتحاد وكان مصروف له 16 ألف جنيه خصموا منه 14800 بحجة الضرائب وادوله 1200 جنيها".

واعتبر والده إن بخس حقوق ابنه دفعته للبحث عن تحسين أوضاعه ووجه رسالة للاتحاد قائلا: "عاوز تعمل بطل ومش بتديله فلوس يعني طول الوقت قاعدين تقولوا الولد هرب، لو كان عاوز يهرب من زمان كان هرب من وقت كرواتيا ومعاه التأشيرة " الشينغل" من مارس الماضي لكن الحقيقة ابني تعرض لمعاملة سيئة وضغوط كبيرة وكفاية معاملة المدرب ليه وبيخلوه يلعب بالعافية وهو مصاب".
 

وعن مصروفات ابنه قال والده في تصريحات للإعلامية لميس الحديدي "أنا اللي بصرف عليه والله جزمة اللعب بيستلفها أنا بوجهله رسالة ارجع مصر هي أولى بيك وإحنا اتولدنا فيها وهنعيش ونموت فيها".

وتضع وزارة الشباب والرياضة بحكومة الانقلاب اللواء محمد محمود في منصب نائب رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، وهو ما يكشف عن استمرار التعامل الأمني مع الرياضيين. ويقول "محمود": "تم إبلاغ الشرطة التونسية والسفارة المصرية في تونس والملحق العسكري حتى يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ويحرم من الخروج من مطار تونس إلى أى دولة أخرى".

وغادر لاعب المنتخب أحمد فؤاد بغدودة، 22 عامًا، مقر إقامة البعثة عقب تتويجه بفضية بطولة إفريقيا للمصارعة (المركز الثاني وزن 63 كجم) تاركا حقيبته في غرفته بشكل طبيعي ووضع ملابس قديمة عليها، فيما اكتشفت البعثة اختفاءه وإغلاق هاتفه بعدما حاولت التواصل معه".

ويمتلك اللاعب تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبي وتأكد هروبه وسفره إلى فرنسا ولا يرد على كل محاولات التواصل معه عبر كل السبل ولا يرد على الرسائل عبر الماسنجر..

واللاعب ضمن لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي التابع لوزارة الشباب والرياضة.

ويدرس بغدودة بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، ولا يعتبر اللاعب الأول الذي يهرب من اتحاد المصارعة، بل سبقه كثيرون كان آخرهم محمد عصام الذي هرب خلال وجوده فى معسكر المنتخب بإيطاليا أغسطس الماضى، وأحمد حسن بوشا، وطارق عبد السلام.