كشف محامون وحقوقيون عن أن السيدة "ماجدة إبراهيم إبراهيم حمودة" (66 عاما)، تعاني من عدم القدرة على الحركة نتيجة التهاب شديد في الأعصاب بسبب انزلاق غضروفي في الظهر والركبة ومشكلات في القلب وضغط الدم كما تعاني ظروف نفسية سيئة جداً تصارعها داخل محبسها بسجن القناطر.

وكان قد قبض على "ماجدة" من الشارع في الإسماعيلية في 13 إبريل الماضي، بعد نشرها فيديو على "تويتر" حول ارتفاع الأسعار، وبعد ثلاثة أيام ظهرت في نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس في القاهرة.

والسيدة ماجدة أم لأربعة أولاد جميعهم بالخارج، وزوجها متوفي ولذلك يحاول أقاربها من خلال محام أن يفرجوا عنها، وأخيراً طلب محاميها نقلها إلى مستشفى القناطر للكشف عليها.

وبحسب حقوقيين، فإنها متهمة في القضية رقم 641 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، ووجّهت إليها تهمتا "إساءة استخدام وسائل التواصل" و"الانضمام لجماعة محظورة". وجدد سجنها 15 يوماً على ذمة التحقيق الأربعاء الماضي.

يشار إلى أن منشورات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي أشارت إلى ازدياد الاعتقالات بين المصريين بسبب شكواهم من غلاء الأسعار، وقال محامون إن أكثر من 150 معتقلا ومعتقلة يقبعون في السجون بسبب تدويناتعلى صفحاتهم الشخصية ينتقدون فيها غلاء الأسعار والتدهور الإقتصادي للبلاد.

في حين كانت منظمة "حقهم" الحقوقية قد أعلنت أن السلطات اعتقلت 58 مصريًا في الشهر الأول من العام فقط على خلفية شكواهم على منصات التواصل الاجتماعي من غلاء الأسعار، وقد وجهت لهم تهم نشر الأخبار الكاذبة التي من شأنها أن تضر الأمن القومي، والانضمام إلى جماعة إرهابية، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.