أعلن نادي السكة الحديد بطنطا عن وفاة لاعب الملاكمة، الملاكم رامز حسام 17 سنة داخل العناية المركزة بـ مستشفى طنطا الجامعى متأثر بأصابته بنزيف فى المخ ودخوله فى غيبوبة، جراء تلقيه ضربة قوية من منافسه فى ختام بطولة الجمهورية للشباب فى لعبة الملاكمة، وتم تسليم جثمانه لأسرته، وسيتم تشييع جنازته ودفنه فى مسقط رأسه فى محافظة القاهرة.

 

الملاكم الشاب أصيب بغيبوبة وارتجاج في المخ على خلفية مشاركته في مباراة للملاكمة سقط خلالها بالضربة القاضية، فاقداً الوعي وتم نقله في غيبوبة لمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا في حالة خطيرة.

 

وكان نادي السكك الحديدية بطنطا قد شهد الواقعة خلال انطلاق بطولة الجمهورية للملاكمة، حيث أقيمت مباراة فاصلة بين اللاعب الضحية ولاعب آخر وانتهت بخسارة الأول بالضربة القاضية يوم الخميس الماضي، و تمكن من الوقوف عقب إعلان نتيجة خسارته وسرعان ماسقط أرضاً وتم نقل بسيارة إسعاف للمستشفي.

 

وكانت مستشفي طوارىء طنطا الجامعي قد استقبلت اللاعب رامز حسام 17 سنة لاعب نادي اتحاد الشرطة الرياضي عقب سقوطه نتيجة ارتجاج بالمخ أثناء مشاركته في بطولة الجمهورية للملاكمة والمقامة بنادي السكك الحديدية بطنطا.

 

ووسط الجدل الدائر دوماً بعد حوادث الوفيات للملاكمين وما إذا كان يفترض أن يتم منع رياضة الملاكمة، تبدو مقولة الملاكم الأميركي الشهير جو فريزر الذي فارق الحياة عام 2011 والذي قال حينها: الملاكمة هي الرياضة الوحيدة في العالم التي قد تتسبب بضرر لدماغك، وتفقدك أموالك، وتحجز لك موعداً لدى الحانوتي.