قررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، حكم مباراة الزمالك وسموحة، لأجل غير مسمى.

جاء قرار الإيقاف بسبب خروج الحكم الدولي، للإدلاء بتصريحات، عقب مباراة الزمالك وسموحة، التي فاز فيها الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الجدير بالذكر أن هناك حظرا إعلاميا على الحكام، ومنعهم بشكل قاطع من الإدلاء بأي تصريحات تخص قراراتهم التحكيمية، وهو ما خالفه الحكم الدولي إبراهيم نور الدين.

كان نورالدين أدلى بتصريحات تلفزيونية، مساء الإثنين، في أحد البرامج، عقب انتهاء مباراة الزمالك وسموحة، دون الحصول على إذن بذلك.

ومن جهته أكد محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، أن النادي سوف يقدم شكوى ضد إبراهيم نور الدين حكم مواجهة الزمالك، في الدوري العام.

وأوضح رئيس نادي سموحة، إلى أن الهزيمة أمام الزمالك، جاء نتيجة فقدان الثقة للاعبي الفريق في الشوط الأول بالإضافة إلى قرارات التحكيم.

وتابع فرج عامر خلال مداخلة هاتفية مع أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "من وجهة نظري لدينا ركلة جزاء صحيحة ولكن وجهة نظر إبراهيم نور الدين حكم المباراة، كانت مختلفة كذلك ركلة جزاء الزمالك غير صحيحة بالمرة، ولكن قرر احتسابها".

وأضاف رئيس نادي سموحة: "لاعبو سموحة فقدوا الثقة بسبب التحكيم، وكان هناك خوف من التداخل مع لاعبي الزمالك داخل منطقة الجزاء، بالإضافة إلى وجود بعض التراجع".

وأشار فرج عامر، إلى أن نادي سموحة سوف يقدم شكوى ضد إبراهيم نور الدين حكم المباراة، في حدود اللوائح والقوانين.

وقال: "ليس لدي خبرة في انتقاد التحكيم وهذا الأمر متروك لخبراء التحكيم، ولكن سوف ألجأ إلى لجنة الحكام، وسوف أتفق مع رأيهم".

من جانبه، دافع الحكم الدولي إبراهيم نور الدين عن نفسه، وقال في تصريحات عبر شاشة قناة "الحياة" ردًا على الانتقادات التي وجهت له عقب المباراة: "عندما يكون هناك تنافس على الكرة بين لاعبين، لا يجب أن توجه نظرك إلى التلامس، بل يجب أن تنظر إلى الاتجاه الذي ذهبت إليه الكرة وبناء على ذلك ستعرف من اللاعب الذي قام بلمس الكرة".

وأضاف إبراهيم نور الدين: "لو ذهبت الكرة إلى الداخل، فاللاعب الذي كان اتجاهه للداخل هو من لمس الكرة، ولو خرجت إلى الخارج، فاللاعب الذي كان اتجاهه إلى الخارج هو من لعبها".

وأكمل الحكم الدولي: "هذه اللعبة تعد سهلة، وفي حالة لمس اللاعب الكرة فلا توجد مخالفة، والحركة الإضافية بعد لمس الكرة لا تكون مخالفة إلا إذا كان هناك ضرب من اللاعب، والتلامس لا يعد حركة إضافية".

وواصل إبراهيم نور الدين: "لدينا مشكلة في تمركز كاميرات التصوير خلال المباريات، وهذا ظهر في مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي في بطولة إفريقيا الموسم الماضي".

وقال إبراهيم نور الدين خلال تصريحاته: "أشكر الخبير التحكيمي جمال الشريف وأوجه له التحية، راجل محترم وغير مغرض ويحلل بدون أهواء ولا طموحات، بل باحترام واحترافية".