عمق فريق النادي الأهلي جراح نادي الزمالك الذي بدأ نزيف النقاط في الدور هذا العام مبكرا، حيث تفوق الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة بأقدام محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد شريف ليثيرا الفوضى داخل القلعة البيضاء بشكل يتوقع أن يتسبب في انهيار الفريق الأبيض مبكرا وفقدانه الدوري الذي حمل لاعبوه درعه العام الماضي. 

وفي رد فعل سريع على الهزيمة دعا مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إلى اجتماع عاجل، مساء السبت، تأجل إلى صباح الأحد بعد ذلك، للنظر في مصير المدير الفني جيسفالدو فيريرا، ويتوقع أن يسفر الاجتماع عن الاستغناء عنه، حيث دبت الخلافات بين رئيس النادي والمدير الفني منذ بداية الموسم بسبب الأداء المتذبذب للفريق الأبيض ونزيف النقاط الذي كان يخشاه الزملكاوية، ما أدى إلى تربع الأهلي على القمة منفردا بفارق 8 نقاط كاملة. 

ويتم في الوقت الحالي، المفاضلة على اختيار مدير فني مصري جديد، حيث تم ترشيح ثلاثة أسماء هم خالد جلال وأيمن الرمادي وأسامة نبيه، من أجل تولي الفريق في المرحلة المقبلة، في ظل ضغوط المباريات التي يعاني منها الفريق.

أقيمت المباراة باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ14 لبطولة الدوري الممتاز، وسجل ثلاثية الأهلي، كهربا ومحمد شريف "هدفين" ليرفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة ويواصل تصدر قمة الدوري فيما تجمد رصيد الزمالك عند 26 نقطة واحتل المركز الرابع في الدوري.

وأدار المباراة طاقم تحيم سلوفيني بقيادة ، سلافكو فينتشيتش - حكم ساحة وتوماس كلانسيك - مساعد أول وأندراز كوفاسيتش - مساعد ثاني ونادر قمر الدولة - حكم رابع وماتي جوج - حكم الفيديو وأيين وروساك - حكم مساعد الفيديو.