رفرت أعلام فلسطين في المباراة الإفتتاحية في الدوحة-قطر، وتداول ناشطون صورا لفلسطين رغم عدم مشاركة منتخبها في هذه النسخة من بطولة المونديال التي تجري كل 4 سنوات.

ورفع عشرات المشجعين من جنسيات مختلفة أعلام فلسطين قرب ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة قبل يوم من انطلاق بطولة كأس العالم 2022، وذلك بهدف لفت الأنظار إلى القضية الفلسطينية.

بالمقابل، نقلت وكالات أنباء، أجواء حماسية لمشجعي العنابي القطري في غزة، مع انطلاق مباريات كأس العالم 2022، وسط ترحيب من الجماهير الفلسطينية بقطر.

وعلى مستوى المشاهدات، أظهر مقطع فيديو طلاء سطح منزل في الدوحة بألوان العلمين الفلسطيني والقطري.

وحمل الأردنيان علي وعبدالله الششتري المشهوران على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"الششترية توينز" علم فلسطين والأردني عند وصولهم العاصمة القطرية الدوحة لحضور فعاليات كأس العالم.
 

وارتدى مشجعون من جنسيات محتلفة شارة قيادة تحمل العلم الفلسطيني ونقش الكوفية، وذلك تضامنًا مع القضية الفلسطينية مع انطلاق فعاليات كأس العالم .
 

وقالت (فاطمه) على "تويتر": "مستحيل الكاميرا تكون على جماهير قطر ومانشوف علم فلسطين، هذا شعب الجزيرة العربية الطاهر الّذي لطالما حاولوا أن ينسوه قضاياه ولكن خابت مساعيهم".

وأضاف دانيال شهده جوزيف "رغم انشغال قطر بأكبر حدث في تاريخها وفي العالم، إلا أنها لم تنسى غزة وفلسطين، وأضاءت أبراجها بعلم فلسطين والتضامن مع غزة حتى يراها جماهير العالم القادمين إليها".

وكتب محمد نبيل "الجميل والعظيم ان بعد كل ممارسات التغييب ومسح القضية الفلسطينية من الذاكرة ان تراها حاضرة وبقوة في كل محفل رياضي ثقافي سياسي عاش الشباب العربي الشريف وعاشت فلسطين العظيمة ".