"ياجماعة انا رايح الساحل الشمالي اشتري فيلا ب 115مليون بس مش عارف أركب إيه من عبود "! الجملة الأوسع انتشارا الآن في مصر وهي دلالة على السخرية من فيلات الساحل الشمالي الفاخرة والأسعار المملينة (بملايين الجنيهات) وتسعى الإمارات لشرائها ويسابق المغني عمرو دياب الذراع الإعلامي عمرو أديب في التنافس على شرائها، بظل الخراب الذي خلفه الانقلاب العسكري على عموم المصريين، إلا رواد الساحل!

مشروعات إماراتية
توسع غير مسبوق من الاستحواذات تقوده الاستثمارات الإماراتية في مصر، تضمنت الحصول على امتيازات اقتصادية لاسيما في مجال العقارات، حيث باعت عصابة الانقلاب مساحات شاسعة من الأراضي لشركات إماراتية لإقامة مشروعات ضخمة عليها، دون الإعلان رسميا عن أي تفاصيل عن قانونية منح هذه المشروعات الحيوية للشركات الإماراتية دون غيرها، أو قيمة هذه المشروعات.

ويبدو أن الشركات هي "الدار العقارية" و"إعمار مصر"، فالرئيس التنفيذي لشركة "الدار العقارية" الإماراتية طلال الذيابي قال في حوار متلفز إنّ شركته تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار لزيادة محفظة أراضيها في مناطق الساحل الشمالي والقاهرة، وأعلنت شركة إعمار مصر أنها نجحت في بيع جميع وحدات المرحلة الأولى من مشروعها الجديد «soul»، بالساحل الشمالي، وعددها 300 فيلا، بأسعار تراوحت بين 20 إلى 80 مليون جنيه للفيلا الواحدة.
ومن إعمار اشترى المغني عمرو دياب المشهد عقب إعلانه عن مشروع افتتاح منتجع «سول تاون» بالساحل الشمالي، وهو يُعد المشروع الثاني لعمرو دياب مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية صاحبة الاستثمارات العقارية الضخمة في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط والمالكة لمراسي الساحل الشمالي بمصر.

ويبعد المشروع بالساحل الشمالي 10 دقائق عن محور الضبعة، كما يفصل سول إعمار الساحل الشمالي عن قرية مراسي 35 دقيقة فقط، ويعتبر Soul Emaar Beach قريب من منطقة سيدي عبد الرحمن ومطار العلمين.

وعلقت صفحة "عين إسكندرية" على الزحام الشديد قائلة "الزحام ده ليس على رغيف العيش، بل على شراء 300 فيلا بـ 115مليون جنيه، لليوم الثاني زحام على حجز مراسي إعمار، الفيلا تبدأ من 105 مليون جنيه وحتى 115 مليونا.

وأضافت الصفحة التي تخطى متابعيها 93 ألفا، أن معظم الحجوزات فيلا صف أول 580 مترا بدروم وحجز أون لاين فيلات مسطح 900 متر أرض منهم 700 مباني بدروم 115 مليونا، الحجوزات وصلت 300 فيلا بإجمالي 8 مليارات جنيه.

 

 

الاسعار فى قريه #عمرو_دياب #soul

فى #الساحل_الشمالي الشرير

من 80. ل 100مليون جنيه

وباع حوالى 300 ڤيلا فى 6 ساعات

يعنى ناس كتير راحت وخدت فيها

ممكن اعرف ايه اللى منعك انت كمان

انك تروح وتاخد فيها🫣😂

— Hadyz ‏ (@hadymoez) August 1, 2022


 

 

 

عايز فيلا في الساحل الشمالي
=اسرق بنك
لا انا عايز فلوس حلال
=اسرق بنك إسلامي ☺☺☺

— الفيلسوف 🖤 🇦🇹 (@bb83kk) August 1, 2022


 

 

وكانت وزارة الاستثمار في حكومة الانقلاب قالت إن وزيري الاستثمار والإسكان بحثا مع رئيس شركة "إعمار مصر" التابعة لرجل الأعمال الإماراتي محمد العبار إقامة مشروع استثماري ضخم في مدينة "العلمين" الجديدة على الساحل الشمالي للبلاد.

رئيس "إعمار مصر" محمد الدهان قال إن المشروع ضمن استثمارات "إعمار مصر" في البلاد والتي تقدر بنحو 3 مليار دولار.

 

 

ان التاريخ القذر سيتوقف طويلا امام عملية الاول من أغسطس ٢٠٢٢ حيث تمكن الفساد المصري من اقتحام الساحل الشمالي الصعب وخط سيدي عبد الرحمن المنيع وإنشاء قري سياحيه افقدت الشعب توازنه في ٦ ساعات#انزل_الشارع_كفايه_هشتاجات#ارحل_يا_سيسي#لابديل_عن_رحيل_السيسي#بيكرمشلكم_من_حقكم pic.twitter.com/580LiBXjVb

— كش♟ملك 👑 (@tranquil25jan) August 1, 2022

 


ويرغب "العبار" -الذي يعول أسر فقرا اسرائيل- يرغب في إقامة العديد من المشروعات العملاقة في القاهرة وجنوب سيناء والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار حرصه على دعم الاقتصاد المصري".!
وبرزت الشركات الإماراتية للاستحواذ على المناطق الحيوية التي يتم تهجير الأهالي منها في القاهرة مؤخرا لإقامة مشروعات عقارية فاخرة فيها، كما حدث في جزيرة الوراق و"مثلث ماسبيرو".

 

 

وقالت تقارير صحفية إن الإمارات ستشتري مقرات الوزارات والبرلمان والمؤسسات الحكومية بوسط القاهرة، والتي من المقرر إخلاؤها في غضون عامين عند انتقالها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار خطة للسيطرة على وسط القاهرة، بعد السيطرة على مثلث ماسبيرو وجزيرة الوراق.