يبدو أن الكرة المصرية، ستكون على موعد مع أزمة جديدة، بعد أن لوح الأولمبي السكندري، باللجوء إلى الفيفا ضد الاتحاد المحلي للعبة.

وأصدر النادي الأولمبي برئاسة ناصر الشاذلي، بيانًا هدد خلاله باللجوء للفيفا، اعتراضًا على قرار الاتحاد المصري باعتبار حرس الحدود فائزًا على الرجاء اعتباريًا ومنحه 3 نقاط.

وخسر حرس الحدود أمام الرجاء بنتيجة 0-1 يوم 25 نوفمبر/تشرين ثان الماضي في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني.

واشتكى حرس الحدود للاتحاد المصري من إشراك لاعب غير مقيد في قائمة الرجاء وهو أحمد جميل بدلًا من محمد أحمد.

لكن اتحاد الكرة لم يرد على شكوى الحرس قبل أن يصدر قرارًا مفاجئًا أمس الخميس، باعتبار الحرس فائزًا بنتيجة اعتبارية 2-0 مع إيقاف أحمد جميل لاعب الرجاء لمدة 8 أشهر، ومحمد أحمد لمدة 6 أشهر.

الأولمبي أكد في بيانه أن القرار صدر بناء على شكوى متأخرة من حرس الحدود بعد أكثر من شهرين، وهو ما يراه مدة غير قانونية لتقديم الشكوى طبقًا للوائح الاتحاد المصري.

وقال الأولمبي إن اتخاذ هذا القرار قبل مباراته القادمة أمام الحرس، بمثابة "تلاعب" بحظوظ تأهل الأولمبي للدوري، ويعبر عن غياب العدالة.

وأعلن النادي السكندري رفضه القرار، وتصعيد الأمر بتقديم شكوى رسمية لدى الفيفا ضد الاتحاد المصري.

ويلتقي الأولمبي منافسه حرس الحدود يوم 9 مايو/آيار في الجولة 26 بمنافسات المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني.

ويحتل الأولمبي المركز الثاني في المجموعة برصيد 49 نقطة، بينما يتصدر الحرس برصيد 53 نقطة، بعد إضافة نقاط مباراة الرجاء وذلك قبل 5 جولات من نهاية دوري القسم الثاني.

ويسعى حرس الحدود للعودة للدوري المصري بعد غياب 3 مواسم، بينما يتطلع الأولمبي للعودة للدوري بعد غياب طويل منذ موسم 2008-2009.

وحقق الأولمبي من قبل، لقب الدوري المصري موسم 1965-1966.