أحيا رواد مواقع التواصل الاجتماعي ذكرى مذبحة استاد الدفاع الجوي، التي قُتل فيها 20 من مشجعي نادي "ألتراس وايت نايتس" بعد مواجهات عنيفة مع الشرطة، في الثامن من فبراير عام 2015، قبيل مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك وإنبي في الدوري الممتاز.


حينها، حُشرت جماهير الزمالك في ممر ضيق أعدته الشرطة على مدخل الملعب، وتعرضوا للاختناق بعد إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع عليهم.


تلك المباراة هي الأولى التي سُمح فيها للمشجعين بحضور المباريات منذ وقوع أحداث مجزرة استاد بورسعيد عام 2012 التي أودت بحياة 74 شخصاً من جمهور النادي الأهلي في 1 فبراير 2012.


وعلق محمد فريد: ‏"القاتل ما زال يعبث، وحقوق هؤلاء ومن سبقوهم ما زالت غائبة، والحق حتى وإن طال يوما ما سيأتي، رحم الله العشرين ورحم من سبقوهم".


وفي عدة تغريدات، ومذكراً بأسماء شهداء المذبحة، كتب أحمد طه: ‏"كان آخر صوت افتح بنموت... الذكرى السابعة لشهداء مذبحة الدفاع الجوي، عشرون خالدون، لن ننساكم ما دمنا أحياء".


وشارك محمد صابر: ‏"بكرة ذكرى شهداء الدفاع الجوي، بكرة هايبقى فات سبع سنين النادي لم يحيي ذكراهم إلا مرة واحدة، وهي اللي كان فيها مرتضى منصور برة النادي".


وكتب محمد الريان: "‏"افتح بنموت". في ‎#ممر_الموت.. كانت صرخات الاستغاثة تعلوا الهتافات! القاتل معروف لكن لحد النهارده اللي بيدفع الثمن زملاء الشهداء، بيدفعوا ثمن أنهم خرجوا من المجزرة أحياء، بأنهم يقضوا باقي عمرهم في ظلمات السجون، والقاتل الحقيقي حر وما زال خاطف النادي إلى الآن #مرتضى_منصور".


وغرّد محمد البرنس: ‏"لن ننساكم يا أبطال، 8 يناير مذبحة الدفاع الجوي، الذي توفي على أثرها 20 مشجعا زملكاويا، في الجنة إن شاء الله، ربنا يرحمكم، ويغفر لكم، ويسكنكم فسيح جناته، ويلهم أهلكم وذويكم الصبر والسلوان".