البحيرة:

شكا أهالي المحمودية من تعنت تموين الانقلاب في إنهاء إجراءات إعادة تشغيل بطاقة التموين، بعد عجزهم عن صرف المستحقات التموينية ومخصصات الخبز لأيام نتيجة توقف أعداد كبيرة منها بشكل مفاجئ، ما أدى إلى حالة من الغضب بين المواطنين.

وشهدت مكاتب التموين التابعة لقرى المركز، إزدحامًا شديدًا و تدكسًا من الأهالي رغم تردى الأحوال الجوية و برودة الطقس، في ظل إستمرار تعنت إدارة التموين في إنهاء إجراءات إعادة التشغيل و مماطلة المتضريين و إحالهتم إلى فورع مكابتها المتفرقة دون جدوى.

و أوضح أحد المواطنين "الحاج حسن .م60 عامًا"، من سكان قرية "سرنباي"، أن بطاقته التموينية توقفت بشكل مفاجئ أثناء صرفه لمخصصات الخبز من إحدى مخابز القرية، مضيفَا أنه تردد لعدة أيام على مكتب التموين في ظل برود الجو ولم يستطع إنهاء إجراءات إعادة تشغيلها رغم توفيره لكافة طلبات الموظفين، ما أدى إلى عد صرف لمخصصات الخبز.

و أشار أحد المتضررين "محمود عبد الجواد"، إلى طول الإنتظار أمام شباك مكتب التموين، لافتًا إلى تكدس الأهالي و عدم تخصيص أمكان للإنتظار أو حماية من الشمس و مياه الأمطار، مؤكدًا سوء معاملة موظفي الإدارة التموينية للمواطنين.

وتستغرق إجراءات إعادة تشغيل البطاقات المعطلة في إدارات تموين الانقلاب بالبحيرة أربعة أشهر، يُمنع خلالها المواطنين من صرف مستحقاتهم التموينية، و يستسثني صرف مخصصات الخبز بحد أقصى "15 رغيف" للبطاقة يوميًا أيًا كان عدد المستفيدين منها، ما تسبب في حالة من السخط و الغضب بين الأهالي.