البحيرة:

أدى تدهور الأحوال الجوية و سوء أرصفة الميناء إلى انقلاب مركب للصيد بمياه نهر النيل بالقرب من بوغاز رشيد بمحافظة البحيرة مساء اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل 3 و إصابة ثلاثة أخرون من طاقم المركب ولا تزال جهود البحث والإنقاذ سارية حتى هذه اللحظات، بمساندة الصيادين.

أكد "أحمد نصار"، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أن إن مركب صيد تعرضت للغرق أمام ميناء بوغاز رشيد، مشيرًا إلى وجود 15 صيادًا على متنها، مضيفًا أنه تم إنقاذ 12 من بين أفراد الطاقم المرافق.

و أوضح "نصار" أن ثلاثة من طاقم المركب قد لقو حتفهم غرقًا في مياه النيل، مشيرًا إلى أنه تم التعرف على أحدهم بعد انتشال جثته و تعود إلى: "عبدالمنعم محمد ورشان 23 عامًا – صياد"، مضيفًا أن ثلاثة أخرون من طاقم المركب تم انقاذهم و هم: "أحمد فتحي ورشان 17 عامًا، جمعة أحمد ورشان 17 عامًا، جمعة عبدالمعطي جمعة 34 عامًا".

وأرجع نقيب الصيادين أسباب الحادث إلى تدهور الأحوال الجوية وسوء أرصفة الميناء، ما أدى إلى غرق المركب، مشيرًا إلى مواصلة قوات خفر السواحل فى البحث عن الجثتين بمساعدة عدد من الصيادين.

من جانبها أكدت مصادر طبية بمستشفى رشيد المركزي، أن جثة لغريق من أفراد المركب وصلت إلى المشرحة، إضافةً إلى 3 مصابين آخرين تم إنقاذهم ضمن طاقم المركب الغارق.

و تعد هذه هي الحادثة الثانية المماثلة في أقل من أسبوع، بعد أن شهدت منطقة البوغاز غرق صياد وإصابة 2 آخرين، بعد انقلاب مركب صيد بمياه نهر النيل، بسبب سوء الأحوال الجوية في الأسبوع الماضي.