إسراء ماهر فايد … طالبة في الفرقة الثانية كلية علوم قسم كيمياء – جامعة المنصورة ، تم اختطافها من أمام بوابة الكلية يوم 28 أكتوبر لــ تظل مختفية حتى الثامنة من مساء نفس اليوم في ظل إنكار قوات الامن تواجدها في أي قسم من الأقسام.

وخلال فترة إختفاءها حاول أصدقاؤها الوصول إلى مكانها وفشلت كل المحاولات لتظهر بعدها في الساعة الثامنة مساءاً في أحد الفيديوهات على إحدى القنوات الفضائية متهمة بحيازة شال وسلاح أبيض.
ليتم تجهيز المحضر بذلك وتكون إسراء هي رابع فتاة معتقلة في محافظة الدقهلية ومن جامعة المنصورة بعد الطالبات منة ويسرا وأبرار
أصدر القضاء العسكري اليوم الخميس 19 مارس حكم بالحبس علي “إسراء ماهر الهنداوي” الطالبة بالفرقة الثانية بكلية العلوم جامعة ‫ ‏المنصورة‬ لمدة سنتين وغرامة 50 ألف جنيه.

يُذكر أنه تم اعتقال “إسراء” تعسفياً علي إثر اقتحام قوات الأمن لجامعة المنصورة ليتم عرضها علي النيابة التي لفقت لها اتهامات “بمحضر رقم 14713” لسنة٢٠١٤ منها( حيازة “ألعاب نارية و أسلحة بيضاء ومنشورات تحريضية وبنزين وكتب تحتوى فكر متطرف، التورط في أعمال عنف وشغب بالجامعة، التظاهر دون تصريح، الإخلال بالأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي).