كتب - أحمد سعيد :

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 14 آخرون في انقلاب سيارة أجرة بالقرب من قرية الزيات التابعة لمركز "بلاط" بالوادي الجديد.

كانت مديرية أمن الوادي الجديد، تلقت إخطارًا، بمصرع كل من "سما سعيد فرج يماني"، و"سمير أبو الغيط", وجار التعرف على الجثث الثلاث الأخرى.

بينما أصيب كل من: «جميلة أحمد جمعة، على هاشم عبد اللطيف، سعاد وشربات محمد زوام، جمال محمد أبو الغيط، والدرملي على حسن، سعيد فرج يماني، جيهان أحمد صالح، محمد سعد حماد، ليلى أحمد جمعة، خميس محمد كامل، وعلي خيار زوام، إبراهيم أحمد محمد وياسين كمال محمود على»، وأغلب المصابين من قرية غرب الموهوب بمركز الداخلة.

تم نقل المصابين إلى مستشفيات أسيوط والداخلة المركزي لتلقي العلاج وتم التحفظ على الجثث بمشرحة مستشفى الداخلة وجار تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

كما لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 18 آخرين، مساء السبت، فى تصادم أتوبيس تابع للشركة المتحدة رقم (961 وا ر) مع سيارة ملاكى رقم (872 م م ط) على الطريق الصحراوى الشرقى ببنى سويف فى اتجاه القاهرة.

ونتج عن الحادث مصرع كل من مايكل رزق حليم، 22 سنة طالب، من سوهاج، ومحمد متولى الراوى، 37 سنة محامى من سوهاج، وسائق إحدى السيارتين، وأخرى مجهولة.

جاء هذا بعد حادثين شهدتهما مصر الأمس ، أحدهما بالمنيب والذي وقع فجر السبت بعد اصطدم عربة نقل بسيارة سقطت من أعلى الدائري فوق موقف المنيب ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين.

وشهد صباح أمس السبت أيضا حادث آخر حيث ارتفع عدد المصابين من المعلمين والطلاب بحادث انقلاب أتوبيس مطوبس لـ21 مصابا، منهم 14معلما ومعلمة و7 طلاب. ويعد هذا الحادث الثاني خلال أسبوع بنفس المنطقة حيث سبق وانقلب اتوبيس ينقل طلاب مدرسة ثانوية زراعية وأصيب خلاله 17 طالبة بجروح وكدمات طفيفة، وتم حبس سائق الأتوبيس من قبل النيابة العامة بتهمة التسبب في الحادث.

يأتي هذا في ظل تهالك البنية الأساسية وتهالك الحالة المرورية في حضرة الانقلاب العسكري العاجز عن توفير الحد الأدني للاستقرار للمواطنين.