السويس:

استيقظ أهالي محافظة السويس صباح الأربعاء على حريق نشب بشركة "السويس للأسمدة" بمنطقة السماد بحي عتاقة بالسويس، حيث انتقلت قوات الحماية المدنية و عدد من سيارات الإطفاء التابعة لعدة شركات إلى موقع الحادث لإخماد الحريق.

و قد تمت السيطرة على الحريق الذي لم يتسبب في خسائر كبيرة بالشركة، و لم يتم التوصل لأسباب الحريق بعد، وفقاً لتصريحات مصدر أمني.

و قد تعجب أهالي المحافظة من حدوث العديد من حرائق المصانع خلال الأيام القليلة الماضية متسائلين عن السبب ، فذلك الحريق يعد الثالث من نوعه في السويس خلال أربعة أيام، حيث وقعت حرائق مشابهة في كلا من مصنع "صافولا" للزيوت بمنطقة الأدبية، و مستودع أنابيب بوتاجاز بمنطقة الهاويس في يومي الأحد و الإثنين الماضيين.

حيث اندلعت النيران في ثلاثة أنابيب بوتاجاز، ظهر يوم الإثنين الماضي، في مستودع لأنابيب البوتاجاز بمنطقة الهاويس بحي الأربعين بالسويس، الأمر الذي أدى لنشوب حريق بالمستودع كاد أن يؤتي على المستودع بأكمله و يتسبب في خسائر مادية و بشرية كبيرة، و لم يتم التوصل بعد لسبب اشتعال الأنابيب بالمخزن.

كما تسبب اندلاع النيران في محتويات كراتين خاصة بالتخزين و تعبئة المنتجات بشكل مفاجئ في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد الماضي، في نشوب حريق هائل بمصنع "صافولا" للزيوت بمنطقة الأدبية بالسويس.

و قد تسبب حريق مصنع "صافولا" الذي انتقل إليه عدد كبير من سيارات الإطفاء و الإسعاف، عن إصابة 5 عمال من المصنع بحروق و إختناقات، و لم يتم التوصل بعد لسبب اشتعال الكراتين بالمصنع.