اعتاد المصريون على شراء حلوى المولد النبوي  كل عام، إلا أن الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد أدت إلى ركود في  عملية البيع والشراء بمحافظة الغربية، خاصة في بمنطقة مسجد البدوي، التي تعد اﻷكثر شهرة في بيع الحلوى على مدى العام بأكمله، وليس في المولد النبي فقط.

يقول الحاج محمد عبد العاطي، صاحب محل حلوى بمنطقة البدوي: إن الإقبال على شراء حلوى المولد ضعيف بالمقارنة بالأعوام الماضية، وذلك للارتفاع في أسعار الحلوى والناتج في الأساس عن غلاء أسعار المكسرات والمواد الخام المستخدمة في صناعة الحلويات".

وأشار إلى أن "كيلو النواشف يتراوح بين 36 و40 جنيها وكيلو المربات بين 45 و50 جنيها بينما ترتفع أسعار أنواع المكسرات الأخرى من البندقية واللوزية والفستقية إلى 80 و100 جنيه للكيلو الواحد، وهو ما يجعل الإقبال ضعيفا للغاية".

وأضاف محمد سالم، أن منطقة البدوى بطنطا مشهورة ببيع الحلوى طوال العام وليس في مولد النبي فقط، ولكن حركة البيع والشراء تكون ضعيفه خاصة فى فصول الشتاء، وأصحاب المحلات ينتظرون قدوم المولد ليعوضوا خسارتهم طوال العام، إلا أن ما يحدث حاليا غير ذلك.

سعاد أبوفرحة ربة منزل قالت إنها اعتادت كل عام للخروج وشراء حلاوة المولد بكميات تترواح بين 2 و3 كيلو من الأنواع المختلفة سواء النواشف أو المربات والملبن، لكنها فى هذا العام تكتفي بكيلو أو كيلو ونصف على الحد الأكثر نظرا لغلاء الأسعار.

مصر العربية