الإسكندرية - ولاء عبده:

سادت حالة من الغضب والسخط بين مهندسي الإسكندرية، بعد أن أوقفت النقابة الفرعية بالإسكندرية قرعة القروض الحسنة بقرار من مجلس النقابة العامة بايقاف (مشروع القروض الحسنة)، والأمر الذي أدى إلى غضب عدد كبير من المهندسين حيث وصل قرار الايقاف قبل يوم واحد من إجراء القرعة.

جدير بالذكر أن مشروع القروض الحسنة هو أحد الخدمات التى قدمتها نقابة المهندسين عقب رفع الحراسة عنها بعد ثورة 25 يناير، حيث تقدم النقابة قرضًا للمهندسين وقدرة 10 الآف جنيه يتم سداده على 20 شهرًا بقيمة 500 جنيه شهريًا، فيما تبلغ القيمة الإجمالية للقروض مليون و100 ألف جنيه بفرع الإسكندرية فقط بعد أن يتم تقديم الضمانات مع عدد من الشروط التى تهدف إلى التكافل والتضامن والتعاون ومنها أن يحصل المهندس على القرض مرة واحدة وإنه إذا توفي لا قدر الله بعد استلامه للقرض يقوم المشروع بتغطية الأقساط المستحقة علية تكافلاً مع أسرته.

فيما رفض عدد كبير من المهندسين هذ القرار الذى ترتب عليه إلغاء قرعة القروض الحسنة يوم الأحد الماضي، وذلك عقب انتشار أخبار أن النقابة تستعد لشراء شهادات استثمار بمبلغ 50 مليون جنيه فى مشروع قناة السويس للقيام بدورها الوطني- على حد وصف النقابة.

وجاءت تعليقات المهندسين على القرار مجلس النقابة الجديد بعد انقلاب 3 يوليو فكيف لنقابة تلغى مشروع القروض الحسنه بمبلغ مليون و 100 ألف جنيه ، والسبب الظروف الاقتصادية للدولة التي أثرت بالسلب على موارد النقابة وتشترى النقابة شهادات استثمارية بهذا المبلغ.

يقول المهندس أحمد أبو الخير، "هى فلوسكم عشان تشتروا بيها؟ انتم خونة بتخونوا الأمانة ربنا يطهر البلد من المنافقين ومن الفاسدين".

ويقول المهندس محمد عوض "جموع المهندسين كانت أولى بالمبلغ ده، يعني تلغوا القرض الحسن لشباب المهندسين ومفيش أي مشاريع إسكانية محترمة ولا خدمات حقيقية، وفي الآخر تتبرعوا بفلوسنا ؟! طب لو حابين تتبرعوا اتبرعوا بالمجهود الهندسي".

ويضيف المهندس محمد رضوان، "50 مليون كنت أتمنى تقوموا بإنشاء مساكن لشباب المهندسين بأسعار رمزية".

ويعلق المهندس محمد عباس "50 مليون حتة واحدة , يعني النقابة فيها 50 مليون جنيه وسايبين النادي بالمنظر ده و مش عاملين أي مميزات للمهندسين سواء عقارات أو مصايف"، ويشير المهندس مصطفى صلاح، "50 مليون جنيه شهادات عشان النقابة مقابل إلغاء القرض اللى كان هينفع أعضاء النقابة بجد حسبنا الله ونعم الوكيل" .

ويستنكر المهندس إيهاب أحمد ما حدث قائلًا: "مفيش موارد ومفيش فلوس، أمال ازاى النقابة مشاركة فى تمويل القناة؟".