شمال سيناء - محمد سالم:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وأبناء القبائل السيناوية بمدينة بئرالعبد في شمال سيناء وقفة ليلية حاشدة، إنطلقت داخل الأحياء البدوية، رفضاً للإنقلاب العسكري، وتنديداً بترشح قائد الانقلاب العسكري للرئاسة، وضمن فعليات سيناء بأسبوع "عاش نضال الطلبة".

وقد شارك بالفعالية عدد من الشباب والرجال إلى جانب حركة نساء ضد الإنقلاب، حيث رفعوا لافتات تنفي عن أبناء سيناء تهمة الإرهاب، كما حملوا صوراً للرئيس مرسي ولافتات عليها شعار رابعة العدوية، ورددوا هتافات تطالب بالافراج عن المعتقلين، وأخرى مناهضة للإنقلاب العسكري الدموي.

وفي السياق ذاته، نظم التحالف بمدينة العريش مسيرة خرجت من مسجد الثورة عقب صلاة العشاء وجابت شوارع المنطقة المجاورة لمكان التجمع وردد المتظاهرين خلالها هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر وعودة الشرعية وعودة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

 كما طالب المتظاهرون ايضآ محاسبة قائد الأنقلاب عبدالفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد ابراهيم وكل من تلوثت يدة بقتل المتظاهرين كما طالبوا في النهاية بنظرة العالم للمذابح التي تجري علي ارض سيناء وتسببت بقتل الكثير من ابنائها الأبرياء من قبل قوات الجيش والشرطة.