عقدت اليوم الجمعة، جلسة عرفية بديوان أحد القضاة العرفيين بمدينة بئرالعبد في شمال سيناء، بين أحد ائمة الاوقاف المنتمين لحزب النور الانقلابي  بالمركز، وبين أهل فتاه كان قد اشتكاها الأول، عند أحد الكمائن الأمنية بسيناء، بأنها قامت بتصوير أفراد الكمين.

 
وقال أحد رموز القبائل بالمركز : "إن جلسة اليوم تمت بمقعد الحاج "سليم أبوسويلم" بمدينة بئرالعبد، وأسفرت عن تغريم  إمام وخطيب مسجد المحطة بـ بئرالعبد، مبلغ مليون و800 ألف جنيه، جراء قيامه بارتكاب فعله شنيعه في عرف البادية، حيث قام بالابلاغ عن فتاه بدوية، بأنها تصور الكمين، ما أدى لإحتجازها عدة ساعات قبل تدخل وجهاء ورموز القبائل للإفراج عنها" .
 
وأوضح أن الحاضرين للجلسة، من معظم القبائل تدخلوا من أجل تخفيف المبلغ، الذي أصبح حقاً لأهل الفتاة ومطالب بدفعه غريمهم، حيث قام أصحاب الحق بترك مبلغ مليون و300 ألف جنية، إكراماً للحاضرين، فيما أبقوا على مبلغ 500 ألف جنيه، تم تحديد موعد لسدادها. 
 
وكان أحد شيوخ حزب النور - الخونة بطبعهم-  قد أبلغ عن طالبة جامعية عند كمين بئرالعبد ، وقال إنها تصور كمائن الشرطة بهاتفها المحمول، مما دفع أفراد الكمين إجبارها على النزول من السيارة الأجرة التي كانت تستقلها وإحتجازها بالكمين قبل أن يتدخل أهلها ووجهاء المنطقة للإفراج عنها بعد ثبوت عدم ارتكابها للواقعة من الأساس.