كتبت - ولاء عبده
ألقت قوات الإنقلاب بمديرية الإسكندرية ، القبض على 5 طالبات من كلية العلوم جامعة الإسكندرية تم إيداعهم بإحدى مدرعات الشرطة.
وكانت جامعه الإسكندرية قد شهدت إنتفاضة شرعية من طلاب كليات المجمع النظرى والعلوم والزراعة بدأت فى الواحدة ظهراً ومازالت حتى الان

وقابلت مليشيات الإنقلاب بمديرية الإسكندرية الإنتفاضة كعادتها القذرة بإطلاق الخرطوش والغاز المسيل للدموع وبعدها لم تجد بداً فى إطلاق الرصاص الحى والذى قاده رئيس مباحث المحافظة اللواء ناصر العبد ، مما أدى إلى سقوط أول شهداء الجامعة اليوم من كلية العلوم حيث إخترقت الرصاصة صدره .

وقال طلاب كلية العلوم والزراعة أن عشرات من البلطجية إنتشروا في محيط كلية العلوم بالشاطبي والمجمع النظري وان هناك إشتباكات بينهم وبين الطلاب والمواطنين أدى إلى إعتقال العشرات وصل عددهم إلى 75 طالباً وموطناً .

كما أدت إعتداءات الميلشيات اليوم الى إصابة العشرات من الطلاب والطالبات بجروح خطيرة فى الرأس والوجه وحالات كثيرة من الإختناقات بسبب كثافة قنابل الغاز والذى وصل إلى كليات المجمع ونتج عنها إصابة مايزيد عن 55 إصابة بين حالات إختناق وإصابة بالخرطوش من قبل قوات الجيش ووحدات من القوات الخاصة .

فى سياق متصل،أصيب طفل فى الحادية عشر من عمره فى عينه من جراء إطلاق القوات الخرطوش مما ادى إلى فقدانه إحدى عينيه وتم نقله إلى احدى المستشفيات من قبل الأهالى وأحد سائقى التاكسى بالمنطقة.

ومازال العشرات من طالبات كلية العلوم محاصرين فى مبنى بكلية العلوم خوفاً من بطش قوات الإنقلاب ضدهم بعد الهجوم الغاشم ضد الطلاب وهو ما قابلوه بصرخات إستغاثة لإنقاذهم من الإعتقال او الإعتداء عليهم.
ونفى الدكتور أسامة أبو السعود، مدير عام المستشفي الأميري الجامعي بالإسكندرية،فى تصريحات صحفية منذ قليل صحة الأنباء حول وفاة طالب بكلية العلوم مؤكداً أن المستشفى استقبلت طالبا مصابا بطلق ناري بالظهر وانه مازال علي قيد الحياة ولكن حالته خطرة.