خرج الآلاف من أهالي منيا القمح صباح اليوم الجمعة في مسيرة حاشدة تأكيدا على استمرار فعالياتهم الرافضة للانقلاب والمطالبة برحيل العسكر ومشاركة في مليونية لبيك أم الشهيد التي دعى إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية في ختام أسبوع " الحرائر روح الثورة " تحية لصمود المرأة المصرية.

شهدت المسيرة التى جابت شوارع منيا القمح تفاعلا كبيرا من الأهالى وازدياد ملحوظ في أعداد المشاركين في المسيرة والرافضين مرددين الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر والمطالبة برحيلهم والقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين والعودة للشرعية.

وندد المشاركون في المسيرة بالأحوال الاقتصادية المتردية في البلاد والأزمات المتلاحقة وارتفاع أسعار السلع الأساسية مما أثقل كاهل المواطن البسيط كما أعربوا عن رفضهم لقانون التظاهر ووثيقة الانقلابيين السوداء التي أطلقوا عليها الدستور الجديد والتي تؤسس لدولة الظلم وكبت الحريات.

واستنكروا الأحكام القاسية لقضاة الانقلاب تجاه حرائر الإسكندرية والممارسات القمعية تجاه المرأة المصرية من سلطة وداخلية الانقلاب موجهين التحية لحرائر مصر على صمودهن في وجه قمع وبلطجة الانقلابيين.

كما رفع المشاركون صور الرئيس محمد مرسى وصور الشهداء والمعتقلين وإشارات رابعة الصمود بكثافة مؤكدين على استمرار فعالياتهم ضد الانقلاب حتى يسقط حكم العسكر وتعود الحرية والكرامة للشعب المصري.

الشرقية أون لاين