نافذة مصر :

كشف التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب فى مصر يوم الخميس ان قادة الانقلاب قد باعوا الاراضي شرق وغرب قناة السويس لاسرائيل والامارات العربية المتحدة لتجميد مشروع قناة السويس.

واضاف التحالف في بيان له ان الانقلاب هو تهديد للامن القومي المصري حيث ذكرت " دعوة الولايات المتحدة للتدخل فى الشئون المصرية الداخلية ، والتهديدات التي أدلى بها وزير الخارجية المصري ضد حماس ؛ تدهور الوضع في سيناء، والسماح بانتهاك المجال الجوي المصري وقتل المصريين؛ إسقاط الحكومة والصراعات الداخلية، وإغلاق ملف سد النهضة الإثيوبي، الذي يضر أمن الممر المائي الحيوي لمصر ".

ووصف التحالف مرور 100 يوم على الانقلاب الدموي قائلين : " أكثر من مائة يوم تمر على الانقلاب العسكري الدموي، حصدنا خلالها حصادا مرا على جميع الأصعدة، مظاهرات خمس ساعات مثل الوجبات السريعة تصور من الطائرات مع بعض الخدع السينمائية لتكون مسوغا للانقلاب وادعاء أنها ثورة. راهن قائد الانقلاب أنه سيسرق الوطن في ساعات أو أيام فإذا بالأرض تنشق في كل ربوع مصر عن جماهير أبية ترفض الانقلاب ولا ترضى إلا بكسره بالتظاهرات والاحتجاجات وتتحول إلى ثورة شعبية تتجاوز شهرها الثالث لم يمنعها صيام أو حر صيف كما لم يمنعها بغي البغاة وسلاحهم ورصاصهم وعتادهم "