أسوان - أنس محمد:

استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية, خرجت مدينة أسوان عن بكرة أبيها في مسيرة ليلية حاشدة ضمن فعاليات مليونية "كشف حساب الانقلاب"، للإعلان عن رفضهم للانقلاب الدموي الغاشم وتأكيدًا لمطالبهم بعودة الشرعية المتمثلة في الرئيس المختطف د. محمد مرسي.

وشهدت المسيرة مشاركة قوية من شباب "ألتراس أسواني", و"ألتراس صعيدي", وحركة "بكرة أحلى", الذين ألهبوا حماس الأهالي بهتافاتهم وأهازيجهم الثورية الرافضة للانقلاب العسكري منها: "يالي بتسأل إحنا مين... إحنا شباب 25، "سرقوا الثورة وقتلوا أخويا.. طلعوا حسني وحبسوا أبويا"، "بكرة أحلى منكو.. المرسي رئيسكو كلوكو", "قوة عزيمة إيمان.. إعدام السيسي في الميدان", "موش حنسلم موش حنبيع.. الحرية لأبو إسماعيل", " موش حنسلم للسجان.. كلنا عصام سلطان", يحيا العلم ويحيا الدين.. يحيا حازم أبو إسماعيل".

كما شهدت المسيرة تواجدًا كبيرًا للنساء ومشاركة قوية من مختلف القوى والتيارات السياسية, والذين استنكروا حملات اعتقال معارضي الانقلاب وأصحاب الرأي, خاصةً ما يحدث مع حرائر الوطن ونسائه الأطهار من حملات تستهدف عودة الدولة البوليسية القميئة.

جديرٌ بالذكر أن قوات الانقلاب اعتقلت قبيل انطلاق المسيرة 3 من مؤيدي الشرعية هم "طارق أسامة، عمرو محمود، خالد عبد العال، بالإضافة لاعتقال سيدتين.