خاص الفيوم ـ كتب / السيد حجاج :

نظم حزب الحرية والعدالة  بفدمين بالفيوم مؤتمرا جماهيريا حضره الالاف من أهالي القرية .
أستضاف المؤتمر المرشحين على القائمة الثانية لمراكز سنورس وأبشواي ويوسف الصديق , الشيخ فوزي اليماني والشيخ أحمدي قاسم والشيخ جمال حسن والدكتور حاتم عبد العظيم والأ ستاذ أحمد عرفة .
وفي كلمته أكد الشيخ فوزي اليماني أن الذين فهموا الاسلام هم الذين طبقوه على أنفسهم , لانهم علموا أن الإسلام منهج حياة .

وقال اليماني أنه في أثناء دعوته في الدول الغربية تأكد له إن الذين دخلوا في دين الإسلام لم يدخلوا فيه الأبعد أن تأكد لهم صدق هذا الدين وعدل هذا الدين وسماحته  ,

واشار الشيخ فوزي إلى  النظام السابق الذى حجر على العقول النيره  حتى هاجروا من مصر الى الدول الاخرى ليبنوا فيها ويقيموا فيها حضارتها ، كان يقف فى وجه الحق ورجاله .
فيما شرح الدكتور حاتم عبد العظيم  نظرة الحزب وتوجهه  حول البرنامج الاقتصادي  مؤكداً  أن مصر ليست ولم تكن في يوم فقيرة  غير عصابة المخلوع قد احتكروا الأموال ومصادر الدخل لانفسهم   .

وأضاف عبد العضيم  أن النظام البائد كذب علينا طوال 30 سنه ، وأوهمنا أن مصر فى عنق الزجاجة وأن الموارد قليله والسكان كثيرون .

واستطرد : الحقيقة ان هذا الكلام غير صحيح  فأن مصر قد حباها الله بميزات لايوجد لها مثيل على وجه الارض فالموارد فى مصر متنوعة ففيها اهم ممر مائى فى العالم ، وفيها ثروات طبيعية عديدة كالذهب والمنجنيز والحديد وفيها ايضا ثلث آثار العالم ، وفيها الشواطى المائية التى لامثيل لها فى العالم .

وشدد أن دوله عندها هذه الامكانيات كانت تحكمها عصابة لايرقبون فى مؤمن الا ولاذمه .

وأضاف : هل يعقل ان دولة فيها 2000 رجل اعمال ، 24 %من الدخل القومى لمصر فى ايديهم !!

وأوضح الفروق الوحشية بين الحد الاقصى والحد الادنى من الاجور قائلاً : دوله فيها الاجور 20 مليار جنيه ـ مرتبات  الموظفين جميعا ـ و35 مليار مكآفات وحوافذ للعصابة  الحاكمه :

وأضاف نطرح نحن برنامج متميزا لعلاج جميع هذه المشاكل كثير منها إجرآت سريعة مثل الاكتفاء الذاتى من القمح .

وأضاف  لو تم خلط 25%من الدقبق بالذرة سنوفر 3 مليون طن من القمح ، ولو اتبعنا اسلوبا متحضرافى التخزين مثل بناء 50 صومعه حديثه لتوفر لدينا 10 %  من المحصول الذى كان يفقد خلال التخزين ، وهناك 3مليون متر مكعب فى الساحل الشمالى صالحة للزراعة وهى من اخصب اللاراضى فى مصر لكنها مزروعه الغام منذ الحرب العالمية الثانية ، لم يتم نزع هذه الالغام حتى الان  ، نعد اننا سنعمل جاهدين خلال عامين لإلزام  الدول الغربية بتطهير هذه المنطف ونزع هذه الالغام على نفقتها الخاصة دون ان نحمل ميزانية الدولة مليما واحدا والقانون الدولى يسمح لنا بذلك .

وأشارإلى أن قناة السويس مستهدف لها ان ان تساهم ب60 مليار فى السنة دخلاً  قومىاً ،  بدلاً من5مليار ، من خلال تطويرها وتنميتها .

وأكد أن حزب الحرية والعدالة أعد مشروع تنموى بعيد المدى يطبق على عدة دورات ، وهو تنميه سيناء وقد اختارها للاسباب التاليه :

ان مساحتها اكبر من مساحة مصر المزروعه  ، وان ارضها لاتحتاج الى تكاليف عاليه مثل توشكى لان سطحها مستوية وبها منسوب عظيم للمياه الجوفية

وبها ثروات معدنية كبيرة ، والاخطر ان سيناء تمثل عمقا استراتيجي لمصر فهى نقظة التماس مع اسرائيل وانها خط التهريب الاول فى مصر .

وفي كلمته قال الشيخ أحمدي قاسم أن منطقة فدمين وما حولها تعاني من مشكلة نقص مياه الري وأنه منذ اكثر من عامين يعمل على حل هذه المشكلة ,و كشف أن المشكلة ليست مشكلة نقص في المياة , بل هي مشكلة سرقة الآلاف الامتار من  مياه الري تحول إلى اللواءات والمستشارين من أذناب النظام السابق .

واوضح قاسم أن الحزب سوف يعيد كل هذه المياه المنهوبه ثم يعيد منظومة الري ليأخذ الجميع حقه منها .