اعتقلت اجهزة الأمن مرتكبي مجزرة كفور بلشاي مركز كفر الزيات محافظة الغربية فى ساعة متأخرة من ليلة الأحد بمنطقة الهرم بالقاهرة .

وهم : السيد عاشور،  محمد وافي الجرباني ، محمد إبراهيم فرحات بن عم ( بن لادن ) ، محمود إبراهيم فرحات (الشهير بالدكتور) ، محمد شحاته عيد ، (وشهرته ديك البرابر) ، كما ترددت أخبار غير مؤكدة عن إلقاء القبض على محمد الخولي ، وإسماعيل عبد المعز .

والمعتقلون كبار تجار المخدرات بالغربية ، ويروجون ما يقارب من 90 % منها .

وكان ثلاثة من تجار المخدرات هم : السيد عاشور ، وإبراهيم الدرديري ، وفاروق الدرديري ، قد أطلقوا الرصاص الحي على أهالي القرية أثناء خروجهم من صلاة التراويح فى أحد ليال رمضان مما أدى إلى سقوط العديد من المصابين ،  كان بينهم ثلاثة فى حال الخطر الداهم .

 وجاء إطلاق الرصاص إنتقاماً من الأهالي بعد ساعات من إلقاء القبض على (إبراهيم فرحات ) الذي يعد واحداً من  كبار  تجار المخدرات ، ويلقب (ببن لادن) ، والهارب من 175سنة سجن ، وعمه (55 سنه ) فلاح مسجل شقى خطر مخدرات ، ويحمل نفس الإسم ، وأحد أقاربهم ( 59سنة ) ، مسجل شقى خطر فرض سيطرة .

وبمجرد أن انتشرت أخبار القبض على المتهمين خرج نسائهن يحملن السلاح ، ومواد قابلة للاشتعال لترويع الأهالي .

وقال شاهد عيان أن السيدات هاجمن معرض سيارات باهي طايل عضو ائتلاف عائلات بلشاي ، بالأسلحة وسكبن كميات من البنزين على السيارات الجديدة وأرض المعرض ، وحاولن إشعال النيران فيهما ، قبل أن يقاومهن الأهالي .

كما هاجم صبيان تجار المخدرات المعتقلين وأقاربهم القرية ، لكن الشرطة تصدت لهم .

وقال شاهد عيان أن إثنين بينهم واحد من الأهالي وآخر من صبيان المخدرات أصبحوا فى عداد القتلى ، لكن مدير أمن الغربية نفى وجود قتلى ، لكن سقط فيما يبدو عدد من المصابين .

 

  طالع أيضاً :

 
 
 

 

وتعتبر القرية واحدة من قلاع تجارة المخدرات والسلاح بوسط الدلتا ، وتلقب بالباطنية .