أعلن وزير النقل والاتصالات والشؤون البحرية التركي، "بن علي يلديريم"، أن قراراً قضائياً أصدرته محكمة التركية اليوم، يمنع كافة مشغلي الانترنت من عرض "براءة المسلمين"، الذي يسيء لرسول الله الكريم "محمد" على الشبكة العنكبوتية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن يلديريم قوله: "إن الفيلم يسيء كثيراً إلى مشاعر المسلمين، ولا يجب أن يقفوا مشاهدين ومستنكرين فقط، بل يجب على الجميع إتخاذ إجراءات فعلية لمنع انتشار الفيلم، بدون أعمال عنف أو الإساءة للأديان الأخرى".

وأشار الوزير التركي، في حديث لقناة تلفزيونية تركية، إلى أن رئيس الوزراء، "رجب طيب أردوغان"، أصدر تعليمات لوزارة الاتصالات لإغلاق الروابط، التي تعرض الفيلم في الشبكة العنكبوتية، وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد يلديريم أنه قدم طلباً لإحدى المحاكم في أنقرة لوقف عرض الفيلم على الانترنت، وصدر القرار صباح اليوم.

وأعلن مكتب الاعلام والعلاقات العامة في الوزراة، في بيان صحفي، قبل أيام، أن الوزارة عممت على كافة مشغلي خدمة الانترنت في تركيا، بضرورة منع عرض الفيلم، الذي نشر بداية على موقع "يو تيوب"، وعدم تسهيل عرضه، بأي وسيلة من الوسائل الرقمية، مؤكدة أنها ستلاحق قضائيًا، كل موقع الكتروني، يتضمن أو يساعد في نشر فيلم "براءة المسلمين"، المسيء للنبي محمد عليه السلام.