08/05/2011
 
أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أنهم يعملون كل ما في وسعهم حتى يقيموا دولة تنعم فيها الأمهات بمزيد من التفاؤل والسعادة والبهجة.

وجاء في الخطاب الذي أدلى به أردوغان بمناسبة عيد الأم الذى يحتفل به فى تركيا في الثامن من مايو الحالي أن الأمهات في تركيا لم يقتصرن على إنجاب الأولاد، بل حرصن في الوقت ذاته على بناء المجتمعات.

وأشار أردوغان إلى أنه من المتعذر أن نؤدي حقوق أمهاتنا اللاتي أنجبننا، ووقفن بجانبنا في أفراحنا وأتراحنا، واعتبرننا بضعة من قلوبهن، وتحملن المسئولية تجاهنا حتى آخر نفس لفظت به أرواحهن.

وأضاف رئيس الوزراء في خطابه أن الأمهات هن مَن تحملن العبء الأكبر في بث روح القيم التي تربط فيما بيننا، وفي المحافظة على تراثنا وثقافتنا، وفي تنشئة جيل متفائل مجتهد مثالي.

ثم قال:" إن جميع الأمهات أينما وجدن وأياً كان وضعهن الاجتماعي يرمزن إلى الحياة الزاخرة بالفضائل التي تحملها قلوبهن مثل: الرحمة والإحسان والجمال والعدل والمساواة.".

وتابع:" إن سبيل سعادة أي دولة لا يتأتى إلا بكسب قلوب الأمهات فيها، ورسم الابتسامة على وجوههن، فإذا ما حصل ذلك أضحت تلك الدولة أكثر دول العالم ازدهارا وتطورا، ومن ثم تقع على عاتقنا وظيفة إسعاد أمهاتنا، وإشباع قلوبهن بالحب، والعمل على أن نكون جديرين باهتمام وشفقة ورحمة هؤلاء الأمهات في كل يوم تسري فيه الروح في أجسادنا"

وفي النهاية وجه أردوغان تهنئة لجميع الأمهات في يوم عيدهن، مشيرا إلى أن هذه التهنئة لا تخص الأمهات اللاتي أنجبن أطفالا فحسب، بل كل سيدة تحمل في قلبها مشاعر الأمومة.

جريدة الزمان التركية