07/06/2010م

نافذة مصر/ وكالات :

أكدت الجامعة العربية الاثنين أن أمينها العام عمرو موسى سيقوم بزيارة إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار ومناقشة قضية المصالحة.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية : "إن موسى سيزور قطاع غزة بعد عودته من زيارة لتركيا تستمر من الأربعاء إلى الجمعة، حيث يشارك في اجتماعات المنتدى العربي- التركي".

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي تطبيقا لقرار وزراء الخارجية العرب الأربعاء الماضي بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ قرابة أربع سنوات على قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

واضاف إن قضية المصالحة الفلسطينية ستكون على رأس القضايا التي سيبحثها الأمين العام للجامعة مع القيادات الفلسطينية في غزة في ضوء الجهود التي تبذلها مصر في هذا الشأن.

ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس برغبة موسى زيارة القطاع ، كما اعتبرتها حركة حماس علي لسان المتحدث سامي أبو زهري بأنها خطوة جيدة وكان ينبغي أن تتم منذ زمن طويل.

وكانت مصر قررت في الاول من يونيو/حزيران، غداة الهجوم الإسرائيلي الدامي على الاسطول الدولي الذي كان يحمل مساعدات انسانية الى قطاع غزة ويهدف الى كسر الحصار، فتح معبر رفح إلى أجل غير مسمى من أجل نقل المساعدات وعبور المرضى والفلسطينيين المقيمين في الخارج.

غير أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل اعتبر هذا القرار غير كاف، مطالبا بفتح معبر رفح بشكل دائم وشامل.