كتب - أحمد سعيد :

عقب اندلاع الخلافات بين الحكومة المصرية والمستثمر الإمارتي محمد العبار، صاحب شركة "إيجل هيلز" المسؤولة عن تنفيذ مشروع "العاصمة الإدارية الوهمية"، الذي تم طرحه خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس الماضي، قالت صحيفة الوطن التابعة للنظام الانقلابي (مكتب عباس) أنها رصدت آراء عدد من  الخبراء لمعرفة الأخطاء التي قد تكون ارتكبتها الحكومة الانقلابية في المشروع.

وفيما يبدوا أنه "سيناريو" جديد سنعيشه في الأيام القادمة، وهو "فشل الحكومة" بقيادة الانقلابي محلب، الذي ربما سنراه "كبش فداء" لأخطاء الفاشل (السيسي)، مع ذكرى مرور عام من حكمه والتي استقبلها الثوار بشعار #سنتك_سودة.

وممن قالت  عنهم الوطن أنهم  خبراء اقتصاديون، صلاح جودة، الذي نسب الخطأ كله للحكومة الانقلابية، وقال أن مشروع العاصمة الإدارية كان مجرد مذكرة تفاهم أعلنت عنها الحكومة لعمل "شو إعلامي" وإرضاء عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد في شرم الشيخ، متناسيا أن السيسي نفسه هو من تصدر المشهد وتحدث مرارا وتكرارا عن تنفيذ المشروع قبل أن تظهر أخبار فشله رسميا قبل يومين.

وفي نفس السياق ، قال الدكتور إيهاب الدسوقي أستاذ الاقتصاد في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أنه أيًا كانت أسباب فشل مذكرة التفاهم التي وقعت عليها الحكومة مع شركة محمد العبار بشأن تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة فإن المسؤولية تقع على عاتق الحكومة.

وأضاف الدسوقي، لـ"الوطن" أن الحكومة ينبغي عليها أن تذلل العقبات وتهيئ المناخ اللازم لتوقيع اتفاقية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، واختيار الشركة المناسبة التي تقوم بتنفيذ المشروع.

من الأرشيف .. تقارير نشرها "نافذة مصر" تؤكد مسؤولية السيسي عن فضيحة كذبة العاصمة الجديدة

الفاشل عن العاصمة الوهمية : المرحلة الأولى تحتاج 12 سنة .. والشباب يرفض العمل في المشروع

صحف الانقلاب الرسمية : السيسي "ميزانية الدولة لا تتحمل إنشاء العاصمة الجديدة"

"عاصمة السيسي الوهمية" .. الانقلاب يتراجع ويكشف للعالم أكاذيبه ويثبت فشل مؤتمر شرم الشيخ

لمزيد من التفاصيل طالع :

فنكوش "العاصمة الجديدة" ينهار "المستثمر الإماراتي" يتلاعب ويفضح السيسي