حذرت شركة "واتساب" للتراسل الفوري من رسائل مزيّفة تصل عبر تطبيقها على الأجهزة الذكية، يقوم قراصنة بإعدادها مسبقاً لخداع المستخدمين والسيطرة على حساباتهم المصرفية، في حين أكدت الشركة أن جميع خدماتها مجانية بالكامل، ولا تحتاج إلى أي اشتراك مالي.

وأوضحت الشركة، مساء الجمعة، أن مطوّريها رصدوا عدداً من الرسائل المزيّفة، قدّمها لهم عدد من المستخدمين لغايات الاستفسار عن طبيعة المحتوى، حيث تعتمد الهجمة على إيهام المستخدم بقرب انتهاء فترته التجريبية للتطبيق، مع تأكيد المهاجم لأهمية الاشتراك في إحدى الخدمات السنوية للاستمرار في خدمات التطبيق، من خلال إرسال رقم حسابه وتفاصيله، ومن ثم سرقة بيانات الحساب والسيطرة عليه بالكامل.
 

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي "سي نت"، فإن الرسائل الجديدة قامت بمحاكاة رسائل كانت قد أرسلتها الشركة قبل أن تستحوذ عليها شركة "فيسبوك"، حيث كانت "واتساب" قد حددت وقتها مبلغ دولار أمريكي مقابل امتلاك التطبيق مدى الحياة، وهو ما تم إلغاؤه فيما بعد، بعد انتقال ملكية الشركة.

ونبه الموقع نقلاً عن مطوّري شركة "واتساب"، إلى عدم التفاعل مع أي رسائل مزيّفة تطلب منهم المال مقابل خدماتها، في حين أكدت الشركة أن أي إبلاغ رسمي من الشركة سيأتي عبر تنبيه مباشر من التطبيق، وليس عبر رسائل نصية عادية بأرقام هواتف مجهولة.