أعلنت المصادر الطبية الصهيونية مساء اليوم الأربعاء (23-12) عن مصرع مستوطن ثان متأثرا بجراح أصيب بها في عملية الطعن بالقدس المحتلة، لتصبح الحصيلة قتيلان صهيونيان ومصاب بحالة خطيرة، وشهيدان فلسطينيان.

وقالت القناة العاشرة إن مستوطنا يبلغ من العمر (45 عاما) توفي إثر إصابته بعدة طعنات في الأجزاء العليا من الجسم في عملية طعن نفذها شابان فلسطينيان استشهدا برصاص الاحتلال عند باب الخليل في القدس المحتلة.

وكانت القناة ذاتها أعلنت قبل ذلك بنحو ساعة عن مصرع المستوطن عوفر بن آري (40 عاما) متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها برصاص مجندة أطلقته عليه بالخطأ خلال عملية إعدام منفذي عملية الطعن.

و ذكرت صحفية "يديعوت احرونوت" أن فلسطينيين اثنين هاجما المستوطنين بالسكاكين بشارع "يافا" بالقدس وأصابا ثلاثة مستوطنين، أعلن لاحقاً عن مصرع اثنين منهم، فيما وصفت حالة الثالث بالخطيرة.

وقالت مصادر محلية أن الشهيدين هما عيسى ياسين عساف (21 عاماً)، وعنان محمد أبو حبسة (21 عاماً) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

ويوثق شريط مصور اعتداء مستوطن على أحد الفلسطينييْن بالضرب بقضيب حديدي أربع مرات وأمام أنظار قوات الاحتلال بعد إطلاق النار عليه وفيما هو ممدد على الأرض، وبعد ذلك هرب المستوطن من المكان.

بعد ذلك حضر إلى المكان عدد من المستوطنين وركلوا الفلسطيني، ثم شوهد شرطي وهو يركله أيضاً