كتب - محمد ناجي :
 
أكد موقع "عربي21"،أن قياديا في حركة حماس، فضّل عدم ذكر اسمه، قال إن ما ذكرته وكالة "فارس"الإيرانية، لا يعدو أن يكون أوهاما وأكاذيب.
 
حيث صرحت الوكالة الإيرانية أن زيارة "خالد مشعل" للسعودية حملت في طياتها تحاليل وقراءات عديدة بهذا الخصوص، وتشير بعض التقارير، والكلام لـ"فارس"، إلى أن خالد مشعل قدم طلبا بمساعدة مالية تقدر بعشرين مليون دولار شهريا لتأمين شؤون سكان غزة وحكومة "حماس" في القطاع.
 
وزعمت "فارس" أن محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الذي يتصدر ملف الحرب في اليمن، طلب من خالد مشعل المشاركة بـ 700 عسكري من غزة بعملية "عاصفة الحزم"، مشيرة إلى تدرب هؤلاء المقاتلين الغزّيين على حرب الجبال والشوارع والمدن على غرار حزب الله في لبنان، وقدرتهم على مواجهة الحوثيين في المدن والجبال الوعرة في اليمن.
 
وأكد القيادي الحمساوي أن تلك النباء ليس لها أساس من الصحة، ولم يحدث شيء من ذلك، ووصفها بـ"الكاذبة والسخيفة" باستثناء طلب الدعم المادي الذي كان عاما، ولم يتحدث عن أرقام ولا تفاصيل.
 
لكنه لم يتردد في القول إن الزيارة كانت ناجحة، وإن استقبال "القيادة السعودية" لوفد الحركة بقيادة مشعل كان "ممتازا ومبشرا".