يستعد ملايين النشطاء والمتضامنين مع قطاع غزة المحاصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في كافة أنحاء العالم للمشاركة بحملة إطفاء الأضواء مساء اليوم الجمعة، لمدة ستين دقيقة متواصلة، تضامنًا مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، ضمن حملة عالمية بهدف لفت أنظار العالم تجاه ما تعانيه غزة من استمرار الحصار عليها.

وتحت شعار "سنطفئ الأضواء في كل مكان ولن نترك غزة وحيدة بالظلام"، دعت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، جميع المؤسسات والهيئات الحقوقية والنشطاء في العالم إلى إطفاء الأضواء بشكل متزامن اليوم الجمعة لمدة ستون دقيقة متواصلة ما بين الساعة 7 مساء و8 مساء بالتوقيت المحلي لكل بلد.

وبهدف نشر الحملة وتحقق أوسع مشاركة عبر العالم، أطلق القائمون عليها أوسمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها #أضواء_غزة، و #GazaLights، و#GazaLumière، #lucesporgaza.
يأتي إطفاء الأنوار استجابة لتحرك واسع تنظمه "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، ضمن جملة من الفعاليات التي تقيمها تلك اللجنة التي دعت جميع مناصري القضية الفلسطينية في مختلف أنحاء العالم إلى أهمية المشاركة والتفاعل مع هذه الحملة الرمزية، وأشارت اللجنة إلى أنّ هذه الفعالية تأتي "استذكارًا لمعاناة الأبرياء في قطاع غزة، واستنكارًا للظلم الذي يطالهم، والدعاء بأن يفرِّجَ الله عنهم".

وأعلنت مئات الاتحادات والجمعيات الكبرى في أنحاء أوروبا، ومنها كثير من المؤسسات الإسلامية والعربية عن انخراطها في هذه الفعالية الرمزية. وسيتم إطفاء الأضواء في المساجد ومقار الجمعيات والمنتديات والمؤسسات، علاوة على المنازل، في مشاركة يُقدّر عدد المنخرطين فيها بعدة ملايين. ومن المنتظر أن يتجمع المعتصمون في الظلام حول أنوار الشموع لمعايشة واقع الفلسطينيين في قطاع غزة.