كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل النقاب عن أن المفاوضات غير المباشرة بشأن استكمال اتفاق التهدئة المرتقبة في القاهرة ستنطلق غدا، وذلك بمشاركة وفد فلسطيني مصغر مهمته تحديد جدول أعمال المفاوضات مع الاحتلال، على أن تنطلق المفاوضات فعليا بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح البردويل في تصريحات صحيفة أن اجتماع الوفد الفلسطيني المصغر مع الطرف المصري سيكون غدا الثلاثاء، وقال: "هناك اجتماع غدا الثلاثاء بين الوفد الفلسطيني المصغر والطرف المصري لتحديد جدول أعمال المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال على أن تبدأ المفاوضات فعليا بعد عطلة عيد الاضحى المبارك".
وأضاف: "وبعد ذلك ستنطلق يوم الأربعاء جلسات التشاور بين وفدين من حركتي "حماس" و"فتح" لاستكمال بحث سبل تنفيذ بقية بنود اتفاق المصالحة".
وفي السياق ذاته، غادر صباح اليوم، أعضاء الوفد الفلسطيني الموحد لمفاوضات وقف إطلاق النار من حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي، قطاع غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك لاستكمال مفاوضات تثبيت التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال.
وقالت مصادر في معبر رفح : "أن وفد حركة "حماس" والذي غادر صباح اليوم الاثنين معبر رفح متوجها لمصر يتكون من أعضاء المكتب السياسي للحركة: الدكتور محمود الزهار، الدكتور موسى أبو مرزوق، والدكتور خليل الحية."
وأضاف: "ان وفد حركة الجهاد الإسلامي يضم عضو المكتب السياسي للحركة الشيخ نافذ عزام، والقيادي في الحركة الشيخ خالد البطش".
وتعرض قطاع غزة في السابع من يوليو الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة استمرت لمدة 51 يوما، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2158 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.