وجه نشطاء عرب صفعة قوية لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة العرب المتحالفين معه فى عدوانه الغاشم على طاع غزة بعد أن تصدر هاشتاج ” # كلنا_حماس” قائمة الترند العالمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد تدشينه بيوم واحد.

وكان نشطاء عرب على تويتر قد أطلقوا هذا الوسم ردا على تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو ليلة خرق التهدئة المقامة ما بين حماس والكيان الصهيوني لحين انتهاء المفاوضات ما بين الطرفين، والذي قال فيه: إنه لا يوجد أحد يدعم حركة حماس سوى قطر وتركيا وإيران، زاعمًا أن “العالم العربي كله أصبح ضدها”.

وبحسب موقع “شؤون خليجية” فإنه عقب انطلاق هاشتاج (كلنا_حماس) بساعات قليلة تصدر قائمة الترند فى الشرق الأوسط والثالث عالميا ثم قفز ليصبح الاول عربيا وعالميا بحلول الصباح حسب مواقع متخصصة.

ويضع هذا الوسم عددا من قادة العرب في موقف حرج امام شعوبهم حيث عكس حالة الانفصام ما بين هؤلاء الحكام وشعوبهم التي ساهمت فى دخول هذا الهاشتاج فى قائمه الترند واحتلاله صدارتها، وتفاعل نشطاء خليجيين معه وحشد اصدقائهم للكتابة عليه.

وتناول مغردون في الخليج تصدر الهاشتاج قائمة الترند فمن جهته قال المغرد الكويتي عبد الرازق الشايج: “إن الشعوب بواد والانظمة بواد اخر”.

فيما قال مغرد آخر “لاغرابة أن يقول المغردون #كلنا_حماس فحماس قاتلت عدوا مشتركا لكل المسلمين، ولم تتلطخ أيديها بدم معصوم، فقاتلت المحتل “الذي لم يقف معه إلا منافق.

أما الناشط الفلسطيني رضوان الاخرس فكتب: “كلنا_حماس هو تحدي العرب لنيتانياهو الذين عبروا عن تأييدهم للمقاومة الفلسطينية بالإجماع ولم يتوقف الأمر عند العرب فقد كان التأييد عالمياً.