كشف موقع "ديبكا" الصهيوني، أن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، يشكلون تكتلا ثلاثيا لمحاصرة حماس وتحجيمها.

وقال الموقع المقرب من الاستخبارات الصهيونية إن التكتل حدد لنفسه خمسة أهداف، وهي:

1- مواجهة حماس بجبهة سياسية أمنية صلبة تستعصي عليها كسرها.
2- محاصرة حماس تجاه الموافقة غير المشروطة على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار دون تغيير.
3- إرغام حماس على نزع أسلحتها وتفكيك منظومة الصواريخ والأنفاق، بما يضمن نزع أنياب جناحها العسكري، أو كتائب عز الدين القسام.
4-إبعاد الإدارة الأمريكية عن أي تعاملات مع الفصائل الإسلامية الفلسطينية.
5-إبعاد الأوروبيين عن التدخل.

وأشار الموقع إلى عرض الاتحاد الأوروبي في اجتماعه ببروكسل الجمعة الماضي، الإشراف على معابر قطاع غزة، والعمل على منع تدفق الأسلحة من المعابر، لكن التكتل الثلاثي أبلغوا بروكسل بعدم الحاجة لأي دعم دبلوماسي أو أمني أوروبي.

واعتبر الموقع الصهيوني أن تخلي العالم العربي عن المقاومة الفلسطينية، يضيق عليها الخناق، زاعما أن طهران هي مصدر التمويل الوحيد المتبقي لها.

وتابع: “العزلة كاملة، لقد نجح المصريون والإسرائيليون وقادة السلطة الفلسطينية في حرمان حماس من أي دعم في واشنطن وقطر وتركيا، حيث يتجه التكتل صوب موسكو".

وأشار الموقع إلى أن عباس الذي بدا واقفا على الهامش خلال حرب غزة، ألقى بثقله في النهاية مع السيسي ونتنياهو، لافتا إلى أن التكتل وضع خيارين أمام حركة "حماس" بين الإعلان عن تمديد الهدنة، المفترض انتهاؤها منتصف ليل الاثنين، لمدة شهر إضافي، أو سيكون الإعلان من رام الله باسم الحكومة الفلسطينية الموحدة.

ومضى يقول “سيكون ذلك القرار الأول الذي يتخذه التكتل الثلاثي لمحاصرة الثنائي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".