شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 36 مواطنًا.

وذكر بيان لـ “جيش” الاحتلال، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية، 23 فلسطينيًا بزعم أنهم “مطلوبون”؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات، وفقًا للبيان العبري، فلسطينييْن من قرية رمانة غربي جنين (شمال القدس)، وآخريْن من بلدة تل غربي نابلس (شمالًا)، وناشطيْن في حركة “حماس” من بلدتي دير بلوط، وقراوة بني حسان قرب سلفيت (شمالًا).

وأوضحت المصادر العبرية أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من قرى وبلدات دير عمار غربي رام الله، دير غسانة شمالي المدينة، دير أبو مشعل شمالي غرب، وعارورة شمالَا (شمال القدس)؛ بينهم ثلاثة نشطاء في حركة “حماس”.

وأشار بيان جيش الاحتلال إلى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من مخيم الدهيشة للاجئين، وبلدتي حوسان وبيت جالا قرب بيت لحم (جنوب القدس).

ولفت النظر إلى اعتقال فلسطينييْن من الخليل (جنوب القدس)، وأربعة من بلدة بيت أمر، وخربة رابود القريبة منها شمالي الخليل، بينهم ثلاثة نشطاء في “حماس”، بالإضافة لأربعة آخرين من بلدتي عناتا، والعيزرية قضاء القدس.

وقال مراسل “قدس برس” في نابلس، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل (غربي المدينة)، واعتقلت الشابيْن؛ مصعب الهندي، وياسر يامين (طالب بجامعة النجاح الوطنية)، وأخضعت أسرى محررين في البلدة للتحقيق.

وأفاد مراسل “قدس برس” في رام الله، بأن جيش الاحتلال الطالب في جامعة النجاح عمرو البرغوثي، عقب دهم بلدة دير غسانة شمالي المدينة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين؛ يوسف عودة، من دير عمار غربي رام الله، ومحمد العاروري، من بلدة عارورة شمالًا.

واعتقل الاحتلال الطالب في جامعة النجاح يحيى العاصي، من بلدة قراوة بني حسان قرب سلفيت، وآخر من بلدة دير بلوط المجاورة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الدهيشة قرب بيت لحم، واعتقلت خلال ذلك أحد الشبان، فيما اعتقلت آخر من بلدة بيت جالا قضاء المدينة.

وفي مدينة طوباس، اقتحم الاحتلال منازل أسرى محررين في المدينة وبلدة طمون القريبة منها، وشرع ضباط الاحتلال بالتحقيق معهم.

ولفتت مصادر محلية وأمنية النظر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الضابط في جهاز “المخابرات العامة” الفلسطيني أحمد بشناق وشقيقه حسام، عقب دهم منزليهما في قرية رمانة غربي جنين.

وبيّنت مراسلة “قدس برس”، بمدينة القدس المحتلة، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من البلدة القديمة وبلدتي سلوان والعيساوية، لافتة إلى أن بيان جيش الاحتلال، تطرق لاعتقال ثلاثة شبان من بلدة عناتا، وآخر من منطقة العيزرية.

ونقل مركز “معلومات وادي حلوة”، نقلًا عن المحامي المقدسي محمد محمود، أن الاحتلال اعتقل من قرية “جبل المكبر” 9 شبان، فجر اليوم، عقب حملة اقتحامات للقرية جنوبي شرق القدس.