15/05/2011

أعلنت إذاعة الاحتلال الصهيوني عن مقتل صهيوني وإصابة عدد آخر بجراحٍ مختلفة جرّاء اصطدام شاحنة بحافلة بمغتصبين صهاينة في مدينة تل الربيع (تل أبيب).

وادعت الإذاعة أن سائق الشاحنة، وهو فلسطيني من بلدة كفر قاسم اصطدم "عمدًا"، بعدة مركبات من بينها حافلة عمومية وسيارات خصوصية في شارع "بارليف" في تل الربيع وأدّى الحادث إلى مقتل صهيوني واحد، زاعمة  أن السائق الفلسطيني واصل محاولاته لدهس مزيد من المشاة حتى بعد وصول الشرطة إلى المكان.

وأوضحت الإذاعة الصهيونية بأنه تم اعتقال السائق الذي ادعت أنه  منفذ عملية الدهس، بعد مطاردته من الشرطة الصهيونية.

من جانبه، أكد الشاب خلال التحقيق أن الحديث يدور حول حادث طرق عادي وأنه لم يُخطط من أجل قتل صهاينة، لافتًا أنظار المحققين إلى أن سبب الحادث معروف، وهو انفجار أحد دواليب الشاحنة.

واعتقلت الشرطة الصهيونية إلى جانب الشاب المذكور، شابًا عربيًا آخرًا من سكان قرية عرعرة في منطقة المُثلث، بشبهة تواجده في مكان الحادث ساعة وقوعه ومساعدة السائق على تنفيذه، ثم لاذ بالفرار على وجه السرعة.

وما زالت شرطة الاحتلال تُحقق في أسباب الحادث، حيث لم تتأكد لها صورته الحقيقة بعد، لكنها في الوقت ذاته ما زالت تطرح إمكانية أن يكون حادثًا مُتعمدا رغم نفي السائق الشاب.

وسبق وأن قتل الاحتلال الصهيوني عدد من الشبان الفلسطينيين، في أعقاب تورطهم بحوادث طرق يزعم دائما أنها مقصودة، والتي يتبين لاحقًا أنها مُجرد حوادث عادية، تسببت أعطال فنية في السيارات فيها.

المركز الفلسطيني للإعلام