أمر محمود عباس المتهم بالعمالة اليوم بالإفراج عن ستة من نشطاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كانوا مضربين عن الطعام لمدة 42 يوما في سجون السلطة بناءً على طلب من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأفرجت مليشيا عباس، اليوم الخميس (6-1) عن خمسة من المختطفين المضربين المحتجزين في الخليل ، وهي في طريقها للإفراج عن المختطف السادس وائل البيطار الذي لا يزال مضربا عن الطعام وهو محتجز في بيت لحم.
 
وقالت والدة المختطف وسام القواسمي لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن أجهزة السلطة أفرجت عن ابنها إضافة إلى كل من مهند نيروخ، ومجد عبيد، وأحمد العويوي.
 
وأضافت أن المفرج عنهم في وضع صحي سيء، وبحاجة إلى بعض الراحة والمتابعة الصحية، مشددة على ضرورة أن تستكمل هذه الخطوة بالإفراج عن جميع المختطفين.
 
وكان المختطفون بدؤوا إضراباً عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم تنفيذاً لقرار المحكمة العليا، وقد رافق ذلك حملة واسعة قام بها ذووهم وحركة حماس من أجل الضغط للإفراج عنهم .

وكان قادة فلسطينيي 48، وبينهم رئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، قد بحثوا قضية إطلاق السجناء خلال زيارة للضفة التقوا أثناءها رئيس حكومة تصريف الأعمال سلام فياض وآخرين.

 وشكر خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على مبادرته التي أثمرت عن الإفراج عن المختطفين الستة المضربين عن الطعام في سجون عباس بالضفة الغربية منذ نحو أربعين يوماً