انطلق موقع "صراحة" بفكرة بسيطة للغاية، وهي عرضٌ لآراء أصدقائك في شخصك دون أن تعلم من هو الراسِل؛ استطاع أن يحقق رقمًا فلكيًا في عدد الزيارات وأن يجذب الملايين من المشتركين في أقل من شهر.

إن لم تكن تصفّحت هذا الموقع حتى الآن فبالتأكيد رأيت رابطًا له عند صديق لك على "فيس بوك" متبوعًا بجملة: "أخبرني عن رأيك فيّ بصراحة".

وفقًا لمؤشر ترتيب المواقع العالمي "أليكسا"، فإنه -وحتى الآن- بلغ ترتيب الموقع في مصر 294 بين كل مواقع الإنترنت، وفي تونس وصل الترتيب إلى رقم 38، أما في سوريا فوصل ترتيب الموقع إلى 43، كما إن 32% من مستخدمي الإنترنت في مصر تصفحوا موقع "صراحة"؛ ما يعني أنه في خلال أقل من أربعة أسابيع زار الموقع من مصر وحدها -دون النظر إلى بقية دول العالم- أكثر من 12 مليون زائر.

يصل معدل الدقائق التي يقضيها الزائر للموقع في تصفحه إلى ثماني دقائق، وهو رقم رائع قد لا يتحقق في كثير من المواقع الشهيرة؛ مما يتيح لصاحب الفكرة أن يعلن عنها بملايين الجنيهات، مستغلًا هذا العدد الهائل والنجاح غير المسبوق في عدد الزوار قياسًا بالمدة الزمنية القصيرة.

المؤسس يتحدث

وكشف مؤسس الموقع، زين العابدين توفيق، البالغ من العمر 29 عامًا، عن تفاصيل تصميمه للموقع، مشيرًا إلى أن عدد زيارات الموقع وصل إلى أكثر من 92 مليونًا؛ بإجمالي عدد رسائل وصل إلى قرابة سبع ملايين رسالة.

يتيح موقع "صراحة" لأصدقائك أن يقولوا رأيهم في شخصك بـ"صراحة"، دون أن يظهر لك اسم أي منهم؛ وبمعنى أكثر دقة، يعد الهدف الأساسي من الموقع -كما كُتب على الحساب الرسمي له على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"- هو "موقع يساعدك في التعرف على عيوبك ومزاياك عن طريق الحصول على نقد من موظفيك وأصدقائك بسرية تامة دون معرفة المرسِل".

وقال زين العابدين: "تخرجت في جامعة الملك فهد لعلوم البترول والمعادن، تخصص علوم الحاسب، بعدها دخلت مجال الشركات في مدينة ظهران بالسعودية، ودومًا كنت أفكر في بناء جسر تواصل بنّاء بين الناس".

وأضاف: "صممت الموقع بنفسي على مراحل مدتها ثلاثة أسابيع، وأحضّر حاليًا نسخة باللغة الإنجليزية وتطبيقًا للهواتف الذكية، ولم أكن أتوقع هذا النجاح على الإطلاق الذي دفع عددًا من شركات التقنية الشهيرة إلى تقديم عروض لشراء الموقع".

وأكد مؤسس موقع "صراحة" أن عدد زيارات الموقع وصل إلى أكثر من 92 مليون مرة، وهناك أكثر من 1.4 مليون عضو مشترك على الموقع حاليًا؛ بإجمالي عدد رسائل وصلت إلى قرابة سبع ملايين رسالة، وتتصدر مصر قائمة الدول المستخدمة للموقع بأكثر من مليوني مستخدم، تليها المملكة العربية السعودية ثم تونس؛ لكن الموقع ينتشر في أكثر من 16 دولة حول العالم، منها فرنسا وألمانيا وإنجلترا.

 

رابط الموقع : اضغط هنا