خلصت دراسة تقنية جديدة إˊ أن عمر بطارية هواتف أندرويد تتحسن بشكل كب̼ عند إزالة تطبيق فيس بوك، فيما يبدو أن دون تطبيق فيس بوك.
ً
المشاكل ما زالت مستمرة وأن عمر بطارية الأجهزة المحمولة يمكن أن تكون أفضل كث̼ا وقد عانت الشبكة الإجتماعية من مشكلة مستمرة فيما يخص عمل تطبيقاتها عː نظام أندرويد، وكان كر̺س كوكس مدير المنتج ʡ فيس بوك قد شجع موظفيه عː التحول من آيفون إˊ أندرويد من أجل معايشة المشاكل ومعرفتها بشكل أفضل.


وأظهرت نتائج الاختبار أن أداء وعمر بطارية أجهزة أندرويد قد تحسنت بشكل كب̼ عندما تم إزالة تطبيق فيس بوك من ً ʡ الأداء بشكل كب̼. الهاتف، وتمت تجربة الأمر من قبل مجموعة من مستخدمي أجهزة أندرويد الذين وجدوا تحسنا وجرى استخدام هاتف شركة هواوي 6P Nexus لإجراء الاختبار مع تطبيق Twitter & Facebook for Metal الهاتف عː 20 ʡ المئة زيادة من عمر البطارية عː مدى يوم واحد، واستمر الأمر كل يوم عː مدى اسبوع من الاختبار.


ً
وأظهرت إحصائيات مراقبة أداء البطارية المدمجة ʡ الجهاز أن فيس بوك لا يستخدم قدرا أن هناك أمور أخرى تتعلق بإدارة نظام أندرويد مثل إطار عمل أندرويد ونظام التشغيل أندرويد تتسبب باستخدام قدرة
البطارية.


ووفر إلغاء تثبيت تطبيق فيس بوك أدا ًء أفضل للبطارية وعمل عː تسر̺ع أداء الهاتف بشكل عام، وأشار متحدث باسم الشركة ”لقد وصلتنا تقارير عن عدد قليل من المستخدم̻ الذين يواجهون مشاكل بالسرعة تتعلق بتطبيق أندرويد الخاص بنا ونحن نتحقق من ذلك“.


لتطبيق فيس بوك، حيث بدء المتصفح بتوف̼ ميزة التنبيهات عند ويمكن استخدام متصفح كروم عː نظام أندرويد بديلاً وجودها بالإضافة إˊ توافر إمكانية الدردشة وغ̼ها من المميزات الموجودة ʡ فيس بوك.