29/06/2010

نافذة مصرـ كتب / عمر الطيب :

أعلن المتحدثون الإعلاميون لجماعة الإخوان المسلمين أ.د. محمد مرسى، أ.د. محمد سعد الكتاتنى، د. عصام العريان أن ما تردد فى بعض وسائل الإعلام حول الانتخابات القادمة لمجلس الشعب قد جانبه الصواب فى بعض أجزائه .

وأضافوا فى بيان تلقى موقع نافذة مصرنسخة منه اليوم 29 / 6 أن ذلك يعود إلى سعي البعض للحصول على انفرادات صحفية، مشيرين إلى أن السياسة الثابتة للجماعة تقضى بالمشاركة فى جميع الانتخابات لما لذلك من أهمية لتحقيق الإصلاح السياسى المنشود ،  ومؤكدين أن قرار الجماعة لكل انتخابات ياتي فى حينه فى حينه تبعاً للمناخ العام والمتغيرات ، وأضافوا أن مشاورات تجرى للتنسيق المشترك مع الأحزاب والقوى السياسية . 

 نص البيان :

أعلن المتحدثون الإعلاميون لجماعة الإخوان المسلمين أ.د. محمد مرسى، أ.د. محمد سعد الكتاتنى، د. عصام العريان أن ما تردد فى بعض وسائل الإعلام حول الانتخابات القادمة لمجلس الشعب قد جانبه الصواب فى بعض أجزائه ويحتاج إلى التوضيح والضبط نظرا لسعى البعض للحصول على انفرادات صحفية، ولذلك فإننا نؤكد على موقف الجماعة فى هذه الانتخابات حيث أن السياسة الثابتة للجماعة تقضى بالمشاركة فى جميع الانتخابات لما لذلك من أهمية لتحقيق الإصلاح السياسى المنشود .
ويأتى قرار الجماعة لكل انتخابات فى حينها حيث تصدر الجماعة قرارا خاصا بكل انتخابات طبقا للمناخ العام والمتغيرات والحالة العامة وتقوم الجماعة الآن بدراسة الموقف من انتخابات مجلس الشعب القادمة 2010م على عدة مستويات، وفى مؤسساتها الشورية.
وسوف يتم الإعلان عن هذا الموقف بعد الانتهاء من هذه الإجراءات فى التوقيت المناسب من حيث المشاركة وحجمها وتوزيع المرشحين جغرافيا على مستوى القطر، مع التأكيد على موقف الإخوان المسلمين الثابت من استمرار التعاون والتنسيق مع كل الأحزاب والقوى السياسية والمستقلين بما يحقق المصالح العليا للوطن وتجرى الآن مشاورات من أجل التنسيق المشترك، وعندما نصل إلى نتائج سيتم الإعلان عنها فى حينه وسوف يُضَّمن ذلك فى قرار الجماعة بخصوص الانتخابات حين صدوره .

 القاهرة فى : 17 من رجب 1431هـ الموفق 29 يونيه 2010م