فضحت الأمطار حكومة الانقلاب مبكرا، حيث هطلت الأمطار بغزارة في عدد من المحافظات، وشهدت الإسكندرية انقطاعا للتيار الكهربائي بسبب شدة الأمطار الرعدية، وتعطل بعض شبكات الكهرباء، وهناك تخوف من قبل الأهالي من تكرار سيناريو العام الماضي حيث أغرقت الأمطار كافة أنحاء المحافظة.

 

وشهد العام الماضي سيولا ضربت المحافظات، وأدت إلى تشريد العديد من الأسر، ونفوق عدد من الحيوانات والطيور، وانهيار عدد من المنازل، كما حدث ذلك فى الدقهلية والبحيرة ومحافظة البحر الأحمر فضلاً عن محافظة الإسكندرية.

 

يذكر أن الإسكندرية تشهد موجة شديدة من الأمطار منذ فجر أمس الأربعاء متواصلة وبدون توقف، وحدوث شلل كبير فى شوارع الإسكندرية بسبب ارتفاع منسوب المياه،كما انقطع التيار الكهربائي اليوم الخميس" عن عدة مناطق في مدينة الغردقة نتيجة لسوء الأحوال الجوية بمحافظة البحر الأحمر، وسقوط الأمطار بغزارة شديدة.

 

وتزامن سقوط الأمطار اليوم الخميس على أغلب محافظات مصر مع انقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي عن عدد كبير من المحافظات، والذي تزامن أيضاً مع عدة أعطال في محطات التوليد لمدة طويلة، كما شهدت بعض المحافظات انقطاعًا جزئيًا عقب هطول الأمطار بسبب أعطال في المحولات وتهالك الشبكة، مثل محافظات القليوبية والبحيرة والجيزة ودمياط.

 

وأعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، في تصريحات صحفية أن الموجة الحالية من عدم الاستقرار سوف تستمر حتى بداية الأسبوع القادم، متمثلة مع استمرار فرص تساقط الأمطار على شمال البلاد وإن قلت كميتها، موضحًا أن هناك موجة جديدة من عدم الاستقرار تبدأ على شمال مصر خاصة المناطق الشرقية، وتتمثل في شمال سيناء ومنطقة القناة والإسكندرية، حيث تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق، وتمتد إلى معظم الساحل الشمالي والدلتا، وتصل إلى القاهرة.