تعتبر خدمة “واتس آب” إحدى منصات التواصل الاجتماعي الهامة التي تستخدم الرسائل الفورية بين المستخدمين، ولذلك تعمل على إطلاق العديد من المميزات كل فترة لتلبية احتياجات روادها المختلفة.
وشهدت الفترة الأخيرة إدخال بعض التعديلات والخدمات الجديدة لمستخدمي “واتس آب” لتوفير راحة واسمتاع لرواد الخدمة، تمثلت في الأتي:


1- ميزة mention في المحادثات الجماعية:
أضافت “واتس آب” ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالإشارة إلى أصدقائهم داخل رسائل الدردشة الجماعية، وذلك من خلال وضع رمز @ متبوعًا بباقى اسم المستخدم.


2- استخدام سيرى لإرسال الرسائل:
كما وفرت واتس آب لمستخدمي أيفون القدرة على استخدام سيرى لإجراء المكالمات وإنشاء الرسائل من خلال التطبيق، بالإضافة إلى عرض المكالمات الواردة على شاشة القفل بشكل مباشر بدون الحاجة إلى فتحه.


3- إضافة الرسومات والاستيكرز للصور قبل إرسالها:
تعمل واتس آب حاليًا على نسخة تجريبية سيجرى إطلاقها مستقبلاً تتيح للمستخدمين الرسم على الصور ولصق الاستيكرات المختلفة، وهو الأمر المشابه لما يحدث على سناب شات أو حتى قصص إنستجرام الأخيرة، والتى أضافت وظائف مماثلة لذلك.


4- إرسال الفيديوهات كصور متحركة:
من المميزات الجديدة التى سيتيحها التطبيق للمستخدمين والتى لا تزال فى المرحلة التجريبية، هي القدرة على إرسال الصور المتحركة Gif للأصدقاء من خلال استخدام الفيديوهات، وذلك من خلال القيام بتسجيل فيديو من داخل تطبيق واتس آب، وبمجرد تسجيله فسيظهر خيارًا لتعديل هذا الفيديو، بسرط أن يبلغ طوله 6 ثوان أو أقل.