كتبه - نافذة مصر :
 
تمكن منتخب هولندا من تحقيق مفاجاة كبيرة بفوزه على منتخب إسبانيا حامل اللقب محرزا أول 3 نقاط له في البطولة.

المفاجأة ليست في فوز هولندا فقط، ولكن بالنتيجة الكبيرة والأداء القوي أمام الإسبان حيث تمكنوا من هز شباك "أيكار كاسياس" 5 مرات.

بدأت المبارة في شوطها الأول بداية حذرة بين الفريقين لكن سرعان ما كسر نجم هولندا "ويسلي شنايدر" هذا الحذر في الدقيقة الـ8 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها بثبات قائد اسبانيا الحارس "إيكار كاسياس".

وبعد هذه الفرصة فرض منتخب إسبانيا سيطرته على مجريات اللعب وأضاع نجميه "ديجو كوستا" و"ديفيد سيلفا" فرصتين لتحقيق هدف التقدم لمنتخب اسبانيا.

هدف التقدم لم يغب طويلا عن الإسبان فمن تمريرة في العمق من النجم "زافي هيرنانديز" تمكن "ديجو كوستا" بعد التحام مع مدافع فاينورد "فراي" من الحصول على ضربة جزاء أثارت جدلا حول صحتها.. تصدى لها المخضرم "زافي ألونسو" نجم ريال مدريد محرزا الهدف الأول للإسبان في الدقيقة الـ27.

كان الهدف نقطة تحول في شوط المبارة الأول للمنتخب الهولندي والذي أدار "طواحينه" لمحاولة تحقيق هدف التعادل.

في الدقيقة الـ44 تمكن "روبين فان بيرسي" من إحراز هدفا يبدوا وأنه سيكون من بين أفضل أهداف البطولة، برأسية ماكرة من فوق الحارس "كاسياس" الذي وقف متفرجا على الكرة وهي تهز شباكة بهدوء معلنه عن هدف التعادل لهولندا، وبعدها بقليل ينهي "لوكا ريتزولي" حكم المبارة الإيطالي أحداث الشوط الأول. 

 

إسبانيا تنهار
 
في الشوط الثاني بدأ الفريقين المبارة بهدوء وحذر مثل الشوط الأول لكن سرعان ما ذهب الحذر وفرض الهولنديون سيطرة  محكمة على اللقاء، حيث ظهر الفريق الإسباني في الشوط الثاني في حالة لا يحد عليها شبها البعض بإن الفريق لم ينزل من غرف خلع الملابس للعب الشوط الثاني.

في الدقيقة الـ52 تمكن النجم "أريين روبين" من أحراز الهدف الثاني بعد أن تلاعب بمدافعي إسبانيا "سيرجيو راموس" و"جيرار بيكيه" وسط فرحة عارمة للجماهير الهولندية التي حضرت لمدينة سالفادور البرازيلية لمؤازرة فريقها.

في القيقة الـ60 يسدد "فان بيرسي" صاروخ يصطدم بالقائم مانعا الهدف الثالث لهولندا، ولكن في الدقيقة الـ64 يتمكن "ستيفان دي فراي" الذي تسبب في ركلة الجزاء من إحراز الهدف الثالث من رأسية بعد عرضية داخل منطقة الجزاء وسط اعترضات من الإسبان لتعرض الحارس "كاسياس" للإعاقة من "فان بيرسي".

حاول الاسبان انقاذ الموقف وتمكن "سيلفا" في الدقيقة الـ67 من هز شباك هولندا ولكن الهدف ألغي بداعي الستسلل.

وتستمر هولندا في إذلال إسبانيا ومن خطأ غريب للحارس كاسياس يستطيع "روبين فان بيرسي" افتكاك الكرة منه واضعها داخل الشباك محرزا الهدف الرابع لهولندا، وسط ذهول الإسبان.

في الدقيقة الـ80 ينهار الإسبان تماما أمام "أريين روبين" الذي تلاعب بالدفاع وبالحارس كاسياس محرزا الهدف الخامس.

تستمر المباراة ويستمر الهولنديون في الاستعراض وينقذ كاسياس مرماه من هدف محقق من انفراديين لمهاجمي هولندا.
 
لقطات من المبارة 
 
فان بيرسي طائرا محرزا الهدف الأول
 
روبين يحتفل بالهدف الثاني
 
لويس فانجال المدرب الهولندي وسط لاعبيه وفرحة الفوز
 
الأهداف

لمتابعة ملخص مباريات البطولة ومشاهدة الأهداف وأخر الأخبار، تابع  أخبار الرياضة - مقدمة من نافذة مصر .. من هـــنـــا