يشيع نادي الاتحاد السكندري نجمه التاريخي محمد إبراهيم المزاتي الشهير بـ "بوبو" ظهر غد من مقر النادي ويقام العزاء مساء.

ولفظ حامل آخر القاب كأس مصر للاتحاد، انفاسه الأخيرة صباح اليوم الأحد في مستشفى القوات المسلحة بعد صراع دام طويلا مع المرض.

ويعتبر بوبو - صخرة دفاع زعيم الثغر - رمزا من رموز الكرة المصرية والسكندرية واحدا من اهم اللاعبين في تاريخ نادي الاتحاد حيث لعب اول مباراة له عام 1964 ومن وقتها لعب مع المنتخب حتى بداية الثمانينيات.

وبعد اعتزاله عمل مديرا بالعلاقات العامة بالنادي .

فى سياق آخر بادر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالاحتفال بعيد ميلاد النجم محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر.

ويتم ابن قرية ناهيا - إحدى قرى محافظة الجيزة - يوم غد الاثنين عامه الـ 33، قضى منها ثماني سنوات بين أروقة نادي القرن الافريقي.

وسرد الفيفا في تقرير أعده لنجوم الكرة الذين يحتفلون بأعياد ميلادهم خلال الاسبوع الجاري، مسيرة معشوق الجماهير العربية والمصرية بصفة عامة وجماهير الاهلي بصفة خاصة مبرزا الخدمات التي قدمها أبو تريكة لناديه ومنتخب بلاده خلال السنوات الماضية.

وقال موقع الفيفا:" بلغ محمد أبو تريكة مكانة مرموقة في تاريخ كرة القدم المصرية وبات أحد نجومها في العصر الحديث، ذلك أنه قدم خدمات جليلة لمنتخب مصر ونادي الأهلي خلال فترة وجيزة من الزمن".

وتابع:" تعدى تريكة الأمر لينال علامات الإعجاب على رفعة أخلاقه داخل الملعب وخارجه".

وبدأ ساحر القلوب مشواره مع كرة القدم في نادي الترسانة وبعد أن أبرز قدراته الكبيرة نجح الأهلي في ضمه لصفوفه، وسرعان ما أكد أحقيته بالتواجد مع هذا الفريق العملاق.

حقق أبو تريكة العديد من الالقاب مع الاهلي ومنتخب مصر ابرزها الفوز بالدوري المصري 7 مرات متتالية والكأس المحلي ثلاث مرات وكأس السوبر 4 مرات ودوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات وكأس السوبر الأفريقي مرتين بالإضافة لتحقيق المركز الثالث في مونديال الاندية عام 2006.

ومع الفراعنة توج ابو تريكة بلقب كأس الامم الإفريقية أعوام 2006 و2008 كما قدم أداء مشرفا في كأس العالم للقارات 2009 بجنوب إفريقيا.