كتب- إسلام توفيق:

 

 

تُوِّج النادي الأهلي بطلاً للمرة السادسة في تاريخه ببطولة إفريقيا أبطال الدوري بعد تعادله في إياب الدور النهائي على فريق القطن الكاميروني بهدفين؛ أحرزهما أحمد حسن في الدقيقة 38 من الشوط الأول وشادي محمد في الدقيقة 89 من ضربة جزاء.

 

بهذه النتيجة وهذا التتويج حطَّم النادي الأهلي رقمًا قياسيًّا جديدًا، وحقَّق إنجازًا غير مسبوق، واستعاد ريادة القارة التي فقدها الموسم الماضي بحصوله على البطولة للمرة السادسة والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب القارِّية.

  كما استطاع النادي الأحمر بهذه النتيجة التأهل إلى كأس العالم للأندية للمرة الثالثة، والتي تستضيفها اليابان في ديسمبر المقبل.

 الصورة غير متاحة

فرحة جماهير الأهلي بالفوز

 

 

بدأ الشوط الأول من المباراة بهجوم حادٍّ من الفريق الكاميروني وتكتُّل غير مبرَّر من النادي الأهلي في نصف ملعبه؛ ففي الدقيقة الأولى من المباراة أنقذ أمير عبد الحميد كرةً عرضيةً خطيرةً من فوق رأس مهاجم القطن الكاميروني.

 

اعتمد النادي الأهلي على الهجمات المرتدة، حتى أُتيحت فرصة سانحة في الدقيقة 20؛ عندما مرَّر أبو تريكة كرةً طوليةً خطيرةً لم يلحق بها بركات فتصل إلى داودا حارس القطن، وفي الدقيقة 21 تصدَّى أمير لتسديدة قوية فأبعدها عن شباكه.

 

وفي الدقيقة 38 سجَّل أحمد حسن هدف الأهلي الأول من متابعة لعرضية محمد أبو تريكة من الجبهة اليمنى؛ قابلها بيمناه، وأودعها الزاوية اليمنى لكاسالي داودا حارس مرمى القطن؛ ليتعادل لاسينا عبد الكريم في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني فاجأ فريق القطن الكاميروني بهجوم ضاغط على مرمى أمير عبد الحميد الذي تألَّق في أكثر من كرة؛ ليبعد أكثر من هجمة خطيرة عن مرماه حتى أتت الدقيقة 63 وأُحرز فريق القطن الكاميروني هدفه الثاني عن طريق مهاجمه بابا أوسميلا، ليُعيد النادي الأهلي اتزانه ويباغت الفريق الكاميروني بهجمات خطيرة حتى حصل النادي الأهلي على ضربة جزاء إثر عرقلة اللاعب محمد بركات؛ يضعها شادي محمد محرزًا هدف التعادل.

 

 

الأهلي يفوز في الجولة الأولى من نهائي إفريقيا بهدفين نظيفين