اشتكى عدد من صيادلة كفرالشيخ من عدم توافر أنواع مختلفة من الأدوية المهمة وكذلك بدائلها، واعتبروا أن ذلك الأمر يمثل خطورة كبيرة على حياة وسلامة المواطنين بالمحافظة، خاصةً مع المرضى التي لا تتحمل صحتهم الإهمال.

من جانبه، أرجع الدكتور "حسين أحمد حسين _ مدير صيدلية" السبب في عدم توافر الأدوية إلى عزوف عدد من الدول عن تصدير المواد الخام اللازمة لصناعة الأدوية إلى مصر، وأكد أن ذلك الأمر بسبب ارتفاع الجمارك التي تتحملها تلك الدول لإدخال المواد لمصر.

بينما أشار دكتور صيدلي آخر ويدُعى"مدحت عمارة"، إلى أن بعض شركات الأدوية تقوم بتصنيع بدائل الأدوية لبيعها بأرباح أكبر، على حساب كفائة تلك الأدولة.

وأضاف  خلال تصريحاته لشبكة "رصد" أن دواء "أورسوبلس"لعلاج الكبد من الأدوية التي تنقص باستمرار، وكذلك التروكسين 100 /والتروكسين 50 المستخدمين في علاج الغدة الدرقية، وأيضًا نيوروبيون لالتهاب الأعصاب، والفوار كولي يورينال المستخدم في علاج الكلى.

فيما أعرب الحاج "مصباح علي"  والذي يعاني من مرض الكبد عن استياءه الشديد لعدم حصوله على الأدوية اللازمة لعلاجه، مؤكدًا أنه بحث عنها في كافة صيدليات المحافظة ولم يجدها، قائلاً: "حتى العلاج مش لاقينه".