قال ممدوح الولي، الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس ادارة الأهرام السابق، إن بيانات البنك المركزي أشارت إلى خروج استثمارات أجنبية مباشرة من مصر، بقيمة 9.874 مليار دولار، خلال الفترة من بداية يوليو إلى نهاية ديسمبر 2014 ، بعد الانقلاب العسكري .

 
وفي تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أضاف "الولي" أن "صافي خروج الاستثمار الأجنبى غير المباشر (من البورصة)، بلغ خلال نفس الفترة، نحو 858 مليون دولار، ليصل إجمالي خروج الاستثمار الأجنب بنوعيه، المباشر وغير المباشر من مصر 10.732 مليار دولار خلال عام ونصف".
 
ونبّه إلى أن هذا يأتي "بخلاف استثمارات المصريين المباشرة بالخارج، والتي بلغت خلال العام والنصف 434 مليون دولار، ليصل إجمالي الاستثمارات الخارجة إلى 11.166 مليار دولار".
 
وتابع: "وكل ما سبق يضاف إليه 10.921 مليار دولار قيمة العوائد على استثمارات الأجانب بمصر، والتي قاموا بتحويلها للخارج خلال نفس العام والنصف".
 
ووضح ممدوح الولي، أن ما سبق ذكره، يشير إلى أن الاستثمارات الخارجة وعوائد الاستثمارات القائمة للأجانب، والبالغة 22.087 مليار دولار، تخطت كثيرًا قيمة المعونات التي تم الحصول عليها خلال العام ونصف، والبالغة 14.5 مليار دولار.