ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء بالقليوبية بنحو 35% خلال الأسبوعين الماضيين، ووصل سعر الكيلو إلى 22 جنيها بدلا من 16 و 17 جنيها أي بما قيمته 6 جنيهات. 

أجرت "شبكة رصد" ناقشت البائعين والمواطنين حول الأسباب، فقال  خالد توفيق أحد بائعي الدواجن: "أول مرة الفراخ سعرها يطلع مرة واحدة كدا 6 جنية في أسبوعين الناس ما بقتش تشتري وكل فين وفين على أما ييجي زبون  هنزل فراخ تاني ولا ﻷ ".
 
وأضاف: "كما تراجع بعض أصحاب المزارع عن تربية الدواجن نتيجة لإنتشار اﻷمراض الوبائية وخاصة أنفلونزا الطيور خلال هذه اﻷيام فضلا عن إرتفاع أسعار وسائل التدفئة المختلفة خلال فصل الشتاء بسبب صعوبة تواجد و غلوأسطوانات البوتاجاز وذالك أيضا إلى جانب زيادة أسعار العلف حيث إرتفع سعر الكيلو بقيمة 0.75 جنيها فرتفع سعر الطن من 3400جنيها إلى 4000 جنيها .
 
 وتابع: "كل هذه الأسباب جعلت التجار عاجزين عن التربية مما أدى  إلى إنخفاض المعروض من الدواجن في السوق ولا علم لأحد من التجار إلى متى ستستمر هذه اﻷسعار المرتفعة.
 
أحد المواطنين علق قائلا: "أنا مراتي ما بتشتغلش قاعدة في البيت وعندي 3 عيال وأنا بشتغل باليومية نسينا شكل اللحمة الحمرا وأما نفكر نأكل لحمة على اﻷقل فرخه بتقضينا أما أرجع البيت لعيالي بفرخه ب 50 جنية أفطر بإيه وأتعشي بإيه".
 
وأفادت محاسن وهى منفعلة: "هانبطل نكلها هي كمان خلى الحكومة تنبسط والله ما عرفين نعيش ارحمونا بقة".